التخطي إلى المحتوى

نظراً إلى تعدد مستحضرات العناية بالبشرة التي تعالج مختلف مشاكل البشرة بأنواعها المختلفة، قد تصعب على المرأة أحياناً مهمة اختيار المستحضرات اللازمة والضرورية التي تقي بشرتها العديد من المشاكل وتحافظ على شبابها ونضارتها. فالمنتجات الأساسية للعناية بالبشرة لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق وتحت أي ظرف، في حال أرادت المرأة التمتع ببشرة خالية من الشوائب والعيوب، وسنرصدها في هذا المقال.
تابعي المزيد: قشر الأناناس للبشرة لا تضاهى

غسول الوجه

غسول الوجه الخطوة الأساسية في روتين العناية بالبشرة

أساس روتين العناية بالبشرة هو البشرة النظيفة، وهذه الخطوة لا تتحقق سوى بغسول لطيف للوجه، تستخدمينه صباحاً ومساءً، فهو يطهرها من السموم والغبار والأتربة وأي شوائب أخرى، مما يقيها من البثور، ويجعلها مشرقة على الدوام.

الكريم المرطب

مرطب الوجه يمنح المرأة بشرة نضرة وندية

يعمل هذا المستحضر على ترطيب البشرة بمختلف أنواعها، لذا قومي بتطبيقه قبل استخدام أي كريم آخر، فيمنح بشرتك مظهراً ندياً ونضراً ومتألقاً. وينصح المتخصصون باستخدام رذاذ مرطب للبشرة مرات عدة في اليوم.

الواقي الشمسي

الواقي الشمسي لحماية البشرة من الظهور المبكر للتجاعيد

الواقي الشمسي هو أكثر مستحضرات العناية بالبشرة أهميةً لكل امرأة، فهو يمنع شيخوخة البشرة المبكرة ويقي من الإصابة بسرطان الجلد، لذلك من الضروري استخدامه مرات عدة في اليوم على الوجه والرقبة، لا سيما عند التعرض الكثيف لأشعة الشمس.

مقشر البشرة

مقشر الوجه لتجديد خلايا البشرة

عندما تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة، فهي تتداخل مع انعكاس الضوء، مما يعطي البشرة مظهراً باهتاً ويفقدها نضارتها وجمالها وحيويتها. وبالتالي، فإن التقشير اليدوي اللطيف، باستخدام مقشر للوجه مناسب لنوع بشرتك، يساعد في إزالة الأوساخ وتراكم الزيوت، وإعادة الإشراقة إلى البشرة.

سيروم الفيتامين C

سيروم الفيتامين C للحفاظ على توهج البشرة

يحافظ الفيتامين سي على توهج البشرة ويمنع إصابتها بفرط التصبغ ويعزز من إشراقتها من خلال توحيد وتفتيح لونها، كما يعمل على التخلص من بهتان الجلد واصفراره. بالتالي، استخدمي دائماً سيروم الوجه الغني بالفيتامين C، ولا تستغني عنه إطلاقاً.

ماسك الوجه

ماسك الوجه يغذي البشرة ويرطبها

يحتل ماسك الوجه أهمية كبرى في روتين العناية بالبشرة، فهو يغذي البشرة ويرطبها ويعمل على تفتيح لونها. ويُنصح باستخدام الماسكات الغنية بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها، ومدها بالمغذيات والمطريات اللازمة.

تابعي المزيد: 4 نصائح للحصول على رقبة شابة

Scan the code