التخطي إلى المحتوى

شركة عزل خزانات بالرياض إن العناية بخزان المياه لشيء هام جدًا في حياة الجميع وذلك لحماية الأسرة وخاصة الأطفال من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم بسبب تعرض المياه المخزنة داخل الخزان إلى التلوث.

ولأن مسألة عزل الخزان بنفسك شيء من الصعب أن تقوم به بشكل جيد وماهر لذلك فإن عليك اللجوء إلى شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض.

لماذا شركة ركن المحترفين  افضل شركة عزل خزانات بالرياض

شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض تتيح لعملائها عمل تحليلا بشكل دوري للخزان مع سرعة إصلاح أي مشكلة تحدث فيه مثل الشقوق أو الثقوب.

تلتزم شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض بتقديم خدمة مميزة وبأرخص الأسعار التي تعد مناسبة لميزانية العميل بالإضافة إلى أن الشركة تعرف نوع المادة العازلة المناسبة من حيث قلة الأسعار و جودة المنتج حتى تستطيع الوصول إلى الإتقان في عملية العزل وبمواد جودتها عالية وأسعارها في متناول الجميع.

شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض  .. التطور الذي شهدته عملية عزل خزانات المياه 

بدأت صناعة الخزانات بصناعة الخزان الخرساني أي أنه مصنوع من الخرسانة وخليط من الأسمنت والرمل والزلط وهى خزانات مثبتة في الأرض بسبب كبر حجمها ومساحتها مما قد يسبب خطرًا علي أي بناية إذا وضع الخزان الخرساني على سطحه بالإضافة إلى سهولة تفاعل هذا النوع من الخزانات مع درجات الحرارة المرتفعة بسبب تغطيته بمادة الصاج التي تتفاعل مع الماء وأيضًا السخونية الناتجة عن درجات الحرارة الشديدة الارتفاع مما أدى إلى منع استخدام هذه المادة وبدأ التوجه لمادة الاستانليس ستيل، ثم تطور الأمر وبدأت تضاف مادة الفيبر جلاس التي نتجت عن خلط البلاستيك بالألياف الزجاجية والتي ثبتت جودتها بالإضافة إلى عدم تفاعلها مع الماء ولكنها قد تتفاعل مع مرور الزمن بسب تعرضها لعوامل الجو المتغيرة وتسليط أشعة الشمس الشديدة عليها مما يسبب ضررًا على صحة أفراد الأسرة.

شركة ركن المحترفين  شركة عزل خزانات بالرياض أنواع الخزانات

الخزانات لها نوعين ؛ النوع الأول هو الخزان الأرضي الذي يتم حفر الأرض له مثل المسبح ويتم وضعه في هذه الحفرة ثم يملأ بماء الشرب ولكن هذا النوع من الخزانات قد تواجهه مشكلة تسرب المياه الجوفية إليه مما يؤدى إلى إصابة الماء المخزنة في هذا الخزان إلى التلوث ، والنوع الآخر من الخزانات هي الخزانات التي توضع أعلى البناية ولكنها دائمة التعرض لأشعة الشمس الحارقة لمدة طويلة.

ما هي أهمية عملية عزل الخزانات

تكمن أهمية عزل الخزانات في أن حدوث أي تسرب للمياه سواءً في الخزان الأرضي أو الخزان العلوي فإن هذا التسرب قد يؤثر بالسلب على سلامة العمارة سواءً كانت سكنية أو تجارية وذلك بسبب تشبع التربة بالماء الذى كان مخزنًا داخل الخزان وتسرب إلى خارجه بسبب تعرض الخزان للتلف لذلك كان من الضروري جدًا العمل على لحام الأجزاء المفتوحة من الخزان والتي تسببت في تسرب المياه منها.

من الموضوعات التي أعطت أهمية كبيرة لعزل الخزانات هي تخفيض سعر فاتورة المياه الشهرية والتي تكون مرتفعة بسبب تسرب المياه من الخزان مما يؤدى إلى استهلاك المزيد من كميات المياه مما يضطر الفرد إلى الحصول على خزان جديد.

ولهذا الأمر فإن شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض تقوم بإعادة لحام الخزان مرة أخرى فيصبح وكأنه جديدًا لم يحدث به أي خدش أو شرخ وسيتكلف العميل مبلغًا أقل من المبلغ الذى كان سيتكلفه إذا حصل على خزان جديد.

تسرب المياه من الخزان العالي أو حتي الأرضي يعد بيئة مناسبة جدًا لاحتضان الطحالب والحشرات ومن هذه الحشرات هي السوس الذي يتوغل داخل الأثاث الخشبي وأيضًا يتسبب التسرب في حدوث صدأ الحديد الموجود في الأسقف والعمدان بالإضافة إلى إصابة المياه المخزنة داخل الخزان بالتلوث مما يجعلها تهدد صحة أفراد الأسرة لإصابتهم بأمراض كثيرة بسبب التلوث وتكوين الطحالب والشوائب العالقة في الخزان وأيضًا الميكروبات والآفات ولهذا تقوم الشركة بوضع مادة عازلة مكونة من البولى إيثيلين وتغطيها بالإيبوكسي لحمايتها من التأثر بالعوامل الجوية والتي منها بالطبع أشعة الشمس الحارقة.

نظرًا لكل هذه الأسباب فإن الاستعانة بشركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض يعد الحل الأمثل لعمل عملية عزل لخزان المياه الخاص بك خاصة أن الأسعار التي تقدمها شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض هي أسعار منخفضة وترضى العميل لأن الشركة تهتم بتقديم أفضل خدمة بالرغم من قلة أسعارها عن سائر الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال 

أنواع العزل التي تستخدمها شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض

كيف تقوم شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض بعزل خزان مياه الشرب

تقوم شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض بعملية عزل خزان مياه الشرب إما عن طريق العزل المائي والذي يتم باستخدام مادة الأسفلت ( البيوتومين ) والتي تلائم عزل الأسطح والخزانات لأنها قوية الالتصاق خاصة إذا كانت خزانات الماء الجوفية هي الأكثر تعرضًا لدخول المياه من مصادر خارجية مثل التربة المحيطة بها بالإضافة إلى إمكانية تسلل الأملاح القابلة للذوبان إليها بصورة كبرى كما أن العزل المائي هو السبيل الأوحد لحل مشكلة تسرب الماء نهائيًا وبعد الانتهاء من عملية العزل يتم امتلاء الخزان بماء مرة أخرى ومراقبته للتأكد من عدم استمرار مشكلة التسرب المائي .

الطريقة الثانية : عزل الخزان بمواد كيماوية من الداخل حفاظًا على سلامة الأسرة وتسمى هذه الطريقة بـ” العزل الأسمنتي ” وبعد التأكد من سد كل المسامات المسببة لمشكلة عزل المياه وعمل الاختبارات اللازمة للتأكد من ذلك يتم إضافة الإيبوكسي للتأكد بشكل قاطع من عدم وجود ثغرات أو فتحات تسبب مشكلة تسرب المياه منها أو أن تكون هذه الثغرات أو الفتحات نافذة للإضاءة وأشعة الشمس الحارقة داخل الخزان، وفى نهاية عملية العزل بهذه الطريقة يتم إضافة مادة الارك بلاك لعزل الخرسانة الأسمنتية. اقرا ايضا : ترميم منازل بالرياض

الطريقة الثالثة – وهي الأكثر استخدامًا – العزل الحراري لخزان الماء

تقوم شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض بعزل الخزانات عن طريق مادة الفيبر جلاس وهي مادة يتم عزل الخزان بها ضد أشعة الشمس الشديدة والتي تسبب حرارة الجو وأيضًا لحماية الخزان من تسرب الماء خارجه.

نصائح تقدمها شركة ركن المحترفين  : شركة عزل خزانات بالرياض

بالنسبة للخزانات العلوية التي توضع على أسطح البنايات اقرا ايضا : كشف تسربات المياه بالرياض

من الضروري جدًا أن ترتفع هذه الخزانات عن سطح المبنى مسافة لا تقل عن 3 متر، وأن يتم تصنيع هذه الخزانات من أدوات غير قابلة للصدأ مع ضرورة وجود دَرَج سليم يجعل الوصول إلى الخزان أمرًا سهلا

يجب تزويد الخزان بفتحتين واحدة لامتلائه والأخرى لتفريغه وقت الحاجة لذلك.

أما بالنسبة للخزانات الأرضية

من المهم جدًا ألا يقل ارتفاعها عن الأرض عن نصف متر

من الضروري المداومة على تنظيف سطح الخزان وعدم تخزين أي آلات أو معدات عليه.

يجب أن تكون الخزانات الأرضية مزودة من الداخل بطبقة الإيبوكسيى لمنع وصول المياه الجوفية للخزان وبالتالي تختلط بماء الشرب المخزن بداخله.

 

Scan the code