التخطي إلى المحتوى

مبابي ونيمار ينهيان خلافهما قبل موقعة «ليل»

رغم ذلك لم يستبعد غالتيير رحيل النجم البرازيلي من الفريق


السبت – 22 محرم 1444 هـ – 20 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15971]


نيمار ومبابي في آخر تدريبات باريس سان جرمان (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

تمكن كيليان مبابي ونيمار نجما فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، من حل خلافاتهما، ولكن كريستوف غالتييه المدير الفني للفريق لم يستبعد احتمالية رحيل النجم البرازيلي قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وبسؤاله عما إذا كانت هناك احتمالية لرحيل نيمار قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية في الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل، أوضح غالتييه أن هذا غير مرجح بشكل كبير ولكنه رفض استبعاد هذا الأمر بشكل نهائي.
وظهر الخلاف بين مبابي ونيمار خلال المباراة التي فاز بها سان جيرمان على مونبيلييه 5 / 2 يوم السبت الماضي في الدوري الفرنسي، وكان واضحاً أن الثنائي على خلاف بشأن مهامهما في تسديد ركلة الجزاء.
وأهدر مبابي ركلة جزاء في وقت مبكر ومع ذلك كانت لديه الفرصة للتعويض عن ركلة الجزاء المهدرة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية، لكن نيمار سددها بنجاح.
وكان من الواضح أن نيمار هو الثاني في ترتيب تسديد ركلات الجزاء، ولكن ربما اعتقد مبابي أن مهمته ما زالت قائمة.
أدى هذا لوجود تكهنات بوجود أزمة بين اللاعبين يمكن أن تؤثر على هدوء غرفة خلع الملابس، حيث يبدو أن مبابي في مركز أفضل للفوز بأي نزاع بعدما وقع على عقد جديد مع الفريق لمدة ثلاث سنوات في مايو (أيار) الماضي.
وسجل مبابي هدفاً في وقت متأخر في مباراة مونبيلييه ولكنه رفض الاحتفال، وهو الأمر الذي تسبب في إحباط عدد من زملائه.
وأكد غالتييه أنه تم إنهاء هذا الأمر خلال التدريبات هذا الأسبوع، وأضاف قائلاً: «إنه لا يوجد أي انزعاج. كنا نضع الخطط، ونقول ما نحتاج قوله من شخص لآخر. يمكنني التأكيد بكل صدق إنه كان أسبوعاً جيداً وكان الجميع يعمل بكد للاستعداد للمباراة أمام ليل».
وأضاف: «كنت متواجداً في كل حصة تدريبية خلال هذا الأسبوع، وأي واقعة حدثت في مباراة مونبيلييه انتهت في اليوم التالي».
وستكون الأنظار شاخصة نحو النجمين خلال مواجهة فريقهما المتصدر لمضيفه ووصيفه ليل في المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا لكرة القدم غداً الأحد.
ولم يكن مبابي منذ اللحظات الأولى للمباراة الماضية على ما يرام، فعندما سدد كرة عرضية تحولت هدفاً عن طريق الخطأ من أحد مدافعي مونبلييه لم يحتفل كما يجب، كما أنه قام بتصرفات على أرض الملعب لا تليق بسمعته وخذلت زملاءه وأنصار النادي على حد سواء، بحسب تقارير صحافية وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعندما سار لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا بالكرة في وسط الملعب ومعه مبابي إلى اليسار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على اليمين، مرر باتجاه الأخير وهو الأمر الذي لم يعجب مبابي، فتوقف عن الركض فجأة باتجاه منطقة الجزاء لإكمال الهجمة.
وما زاد الطين بلة، بأن نيمار أعجب بتغريدة تم فيها انتقاد مبابي على تصرفاته.
ونقلت تقارير محلية أن المدير الرياضي في نادي العاصمة الفرنسية البرتغالي لويس كامبوس والمدرب غالتييه اجتمعا باللاعبين في محاولة لترطيب الأجواء، مشيرة إلى أن الخلاف بينهما جاء على خلفية معرفة نيمار برغبة مبابي بتشجيع باريس سان جرمان على التخلص منه.
وكان نيمار قد تألق بشكل لافت في مطلع هذا الموسم في مباراة كأس الأبطال ضد نانت، ثم في المباراتين الأوليين ضد كليرمون ومونبيلييه في الدوري المحلي، بتسجيله ثلاثة أهداف وصنعه لثلاث تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى ثنائيته في مرمى نانت، في حين كان مبابي يخوض ضد مونبيلييه أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة.
وسيعود غالتييه تحديداً إلى زيارة ليل ناديه السابق الذي نجح في قيادته إلى إحراز اللقب عام 2021 على حساب سان جرمان بالتحديد قبل الانتقال للإشراف على تدريب نيس. وكان ليل بإشراف غالتييه قد ألحق هزيمة نكراء بسان جرمان 5 – 1 في أبريل (نيسان) 2019 ردها سان جرمان في فبراير (شباط) الماضي.
ويستقبل ليل لاعب وسطه السابق أيضاً البرتغالي ريناتو سانشيس المنتقل إلى سان جرمان حديثاً.
وضرب سان جرمان في مبارياته الثلاث الأولى في مختلف المسابقات، بتسجيله 14 هدفاً ودخول مرماه هدفين فقط.
في المقابل، استهل ليل مشواره في الدوري الفرنسي بطريقة جيدة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا، بحصده أربع نقاط في مباراتين بفوز عريض على أوكسير 4 – 1 ثم التعادل مع نانت خارج ملعبه 1 – 1.
وعلى ملعب «فيلودروم»، يترقب أنصار مرسيليا قرار المدرب الكرواتي إيغور تودور بإشراك قائد الفريق ديميتري باييت من عدمه عندما يستقبل نانت اليوم السبت.
وشارك باييت الذي من أهم أبرز ركائز مرسيليا في المواسم الأخيرة، احتياطياً في المباراتين الأوليين لفريقه، فخاض 20 دقيقة الأحد الماضي ضد بريست (1 – 1) وربع ساعة فقط ضد رينس (4 – 1) في المرحلة الأولى، حتى أنه رفض ارتداء شارة القائد عندما منحه إياها زميله ماتيو غندوزي. ويترقب أنصار مرسيليا أيضاً المشاركة الأولى على ملعب «فيلوردوم» للمهاجم التشيلي ألكسيس سانشيس المنتقل إليه من إنتر الإيطالي.



فرنسا


كرة القدم فرنسا

Scan the code