التخطي إلى المحتوى

صدرت أمس الخميس عن السجلات الوطنية بإسكتلندا، شهادة وفاة الملكة اليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا في الـ 8 من سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز الـ 96 عامًا، قضت منهم 70 عامًا كملكة لبريطانيا، قبل أن يخلفها ابنها تشارلز الثالث كملك جديد بعد وفاتها.

سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تظهر في الشهادة المنشورة بعد 10 أيام من دفن الملكة، والموقعة باسم ابنتها الأميرة آن، أن سبب الوفاة هو الشيخوخة، وتبين الشهادة أن الملكة توفيت في الساعة الـ 3 وعشر دقائق عصرًا بتوقيت المملكة المتحدة، داخل قلعة بالمورال في بالاتير بإسكتلندا

الأميرة آن ابنة الملكة اليزابيث الثانية، في جنازة والدتها- اليوم

وفور نشر الشهادة تلقفها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ملقين الضوء على سبب الوفاة، الذي لم يكن مفاجأ بالنسبة للملكة المتقدمة في العمر.

حالة الملكة الصحية تدهورت قبل عام

تدهورت صحة الملكة منذ عام تقريبا خاصة مع إصابتها بكورونا مطلع هذه السنة، ما اضطرها لتكليف وريثها المباشر الأمير تشارلز وقتها بمزيد من الواجبات الملكية التي يؤديها بدلًا عن والدته المتعبة، وفقا لما أوردته “فرانس 24”.

وقبل وفاة الملكة بأيام كان الشعب البريطاني يعيش حالة من الترقب والتخوف على صحة الملكة، بعدما أعرب أطباؤها عن قلقهم بشأن وضعها الصحي، كما سارع أفراد العائلة الملكية إلى الالتفاف حولها في أيامها الأخيرة.

الامير وليام وهاري مع زوجتيهما من خارج قلعة وندسور- رويترز

وشهد قصر بالمورال حضور الأمير تشارلز مع زوجته كاميلا حيث كانت الملكة تقضي أيامها الأخيرة، وكذلك فعلت ابنتها آن كما وصل حفيدها الأمير وليام، إلى القصر، وفي وقت لاحق انضم لهم هاري وزوجته ميجان، بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد العائلة.

أما الذين حضروا وفاة الملكة فكانا ابنيها الأمير تشارلز الثالث وأخته الأميرة آن، بحسب “ديلي ميل”.

تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا

في الـ 10 من سبتمبر ومن داخل قصر سانت جيمس بلندن، أعلن مجلس اعتلاء العرش رسميًا تتويج الأمير تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا، ليستبدل لقب الأمير بملك وتنتقل له جميع الصلاحيات المرافقة للمنصب الجديد.

الملك تشارلز الثالث من مراسم جنازة والدته- رويترز

وبالتزامن مع مراسم التتويج، التي أذيعت على التلفزيون لأول مرة، ارتفعت الأعلام البريطانية مجددًا احتفالا بالملك الجديد، بعدما نكست حدادًا على الملكة الراحلة.

Scan the code