التخطي إلى المحتوى

بلغت حصيلة مزاد نظمته دار “كريستيز” الأربعاء، احتفالاً بمرور 60 عاماً على أول أفلام جيمس بوند السينمائية 6 ملايين و103 آلاف و500 جنيه إسترليني (نحو 6 ملايين و827 ألف دولار) مقابل 25 قطعة.

وستخصص إيرادات المزاد لصالح 45 جمعية من بينها مؤسسة الأمير تشارلز – قبل أن يصبح ملكاً بوفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر- ومنظمة “أطباء بلا حدود”، وفقاً لحساب جيمس بوند الرسمي على “تويتر”.

وبيعت نسخة من سيارة “أستون مارتن DB5” التي استُخدِمَت في مخاطرات “العميل 007” ضمن “No time to die” (لا وقت للموت) أحدث أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند، خلال مزاد خيري بلغ ريعه الإجمالي أكثر من 6 ملايين جنيه.

وبلغ سعر السيارة 2.922 مليون جنيه إسترليني (نحو 3.26 ملايين دولار)، وهي واحدة من 8 نسخ تم تصميمها وتصنيعها خصيصاً لتصوير الفيلم الطويل عام 2021 وسيارة المخاطرات الوحيدة التي عرضتها حتى الآن “أستون مارتن” وشركة EON للإنتاج ضمن مزادات، وفقاً لدار “كريستيز”.

وبيعت أيضاً سيارة “أستون مارتن” أخرى موديل V8 تعود إلى مطلع الثمانينيات استخُدمت في الفيلم مقابل 630 ألف جنيه، وسيارة ثالثة من طراز DBS Superleggera مقابل 403 آلاف دولار. 

وشملت القطع الأخرى التي عرضت للبيع في المزاد ملابس وأكسسوارات متعلقة بالسلسلة الشهيرة.

وبالتزامن مع المزاد، عُرضت للبيع عبر الإنترنت اعتباراً من 15 سبتمبر 36 قطعة أخرى، وستبقى متاحة حتى 5 أكتوبر.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

Scan the code