التخطي إلى المحتوى

ظهر حارس المنتخب السعودي، محمد العويس، بصورة مميزة خلال المباراة الودية أمام منتخب الإكوادور، أمس الجمعة، في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وتصدى العويس للعديد من الأهداف المُحققة خلال اللقاء، الذي انتهى سلبيًا 0-0، وحافظ على نظافة شباك المنتخب السعودي أمام الهجوم الإكوادوري، حيث أبعد كرة رأسية من بيرو إنكابيه داخل منطقة الجزاء، برد فعل رائع.

كما أنقذ حارس الهلال السعودي مرماه من انفراد تام للاعب الإكوادوري إينر فالنسيا، ووقف بالمرصاد لتصويبتَين متتابعتَين من خوسيه سيفونتيس على حدود منطقة الجزاء، وأبعد انفراد آخر من المهاجم ميشيل استرادا.

ولعب “الأخضر” مباراتين وديتين، قبل مباراة الإكوادور، في إطار تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022، كانتا في يونيو/ حزيران الماضي ضد كولومبيا وفنزويلا على الترتيب، وخسر المنتخب السعودي المواجهتين بنفس النتيجة (1-0).

المنتخب السعودي ياسر الشهراني كأس العالم قطر 2022 ودية الإكوادور ون ون winwin

وخلال المباريات الودية الثلاث للمنتخب السعودي، قام العويس بـ17 تصدي، 14 منهم داخل منطقة الجزاء، مما جعله يحظى بإشادة الجماهير والنقاد السعوديين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مع اقتراب مشاركة “الأخضر” في المونديال القطري.

ويخوض المنتخب السعودي حاليًَا معسكرًا تحضيريًّا في مدينة أليكانتي الإسبانية، خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، وعقب مباراته الودية مع الإكوادور، سيلعب “الأخضر” المباراة الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الـ27 من الشهر ذاته.

ووصل المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وسيتنافس في مونديال قطر ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

Scan the code