التخطي إلى المحتوى

دبي في 5 أكتوبر/وام/ أسفرت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، عن خوض منتخب الإمارات منافساته ضمن المجموعة الأولى، مع منتخبات السعودية وإسبانيا والبرازيل، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران والولايات المتحدة واليابان باراجواي.

وتستضيف دبي على شاطئ كايت بيتش منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، خلال الفترة من الأول إلى الخامس من نوفمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات أبطال القارات، تم توزيعها على مجموعتين .

كانت مراسم قرعة البطولة قد أجريت اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، منظم البطولة بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمشاركة باتريك كلويفرت نجم منتخب هولندا السابق لكرة القدم، والحكم الدولي في الكرة الشاطئية إبراهيم المنصوري.

و وضعت القرعة منتخب الإمارات على صدار المجموعة الأولى باعتباره، المنتخب المستضيف، في حين جاء منتخب إيران، حامل لقب البطولة 3 مرات، على رأس المجموعة الثانية.

و أعلنت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

حضر مراسم القرعة، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد عبد الله بن هزام أمين عام اتحاد كرة القدم، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا.

و كشفت اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا عن عدم مشاركة منتخب إفريقي في البطولة نظرا لعدم تحديد بطل للقارة الإفريقية في عام 2022، نظراً لتأخر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها موزمبيق حتى نهاية أكتوبر الجاري.

وقررت اللجنة توجيه الدعوة إلى منتخب السعودية للمشاركة في هذه البطولة، نظراً لكونه من المنتخبات الواعدة في القارة ويسير على نفس نهج منتخب الإمارات.

من جانبه عبر النجم الهولندي باتريك كلويفرت عن سعادته بالمشاركة في مراسم قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، خاصة وأنها تقام في دبي التي يعتبرها وجهته المفضلة التي طالما حضر إليها لحضور العديد من المناسبات والفعاليات الكبرى، وفي كل مرة يجدها أكثر تطوراً وأعلى قيمة.

فيما أشار سعيد حارب إلى أن مجلس دبي الرياضي عمل جاهداً على تطوير البطولة منذ نسختها الاول عام 2011، مؤكدا أنها أثبتت نجاحا متكاملاً وتطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام، بفضل جهود التعاون والتكامل مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، ما جعلها واحدة من أهم بطولات كرة القدم الشاطئية على مستوى العالم، والثانية بعد بطولة كأس العالم.

من جانبه أكد محمد عبد الله بن هزام أن البطولة شهدت منذ نسختها الأولى مشاركة أفضل المنتخبات على مستوى العالم، وأثبتت تطورها في كل نسخة مما كان له دور في تطوير مستوى منتخب الإمارات طوال تلك السنوات.

وقال : “نسعى لتحقيق أفضل فائدة لمنتخبنا من جرّاءِ مشاركته في هذه البطولة وأن يصل إلى مراحل متقدمة فيها وسط المنتخبات الكبيرة المشاركة”.

فيما أكد جوان كوسكو أن البطولة ولدت في المكان الصحيح في دبي لتصبح حالياً ثاني أقوى بطولة كرة قدم شاطئية بعد كأس العالم.

وفي ختام مراسم القرعة أهدى سعيد حارب النسخة الإنجليزية من كتاب “قصتي” الذي يروي فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” قصصا من مسيرة الإنجازات وبناء الدولة إلى النجم العالمي باتريك كلويفرت.

Scan the code