التخطي إلى المحتوى

عربية ثابته وجودها فى السوق.. أسعار ومواصفات ام جي ZS موديل 2022

«الصحة» تنظم ورشة لتعزيز الصحة النفسية لطلبة المدارس

أبوظبي في 5 أكتوبر/ وام/ أكد فادي الخطيب، نجم وأسطورة كرة السلة اللبنانية السابق، أن استضافة أبوظبي لمباراتين تمهيديتين ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين /NBA/ تعتبر حدثا استثنائيا فريدا يسهم في إحداث نقلة نوعية لكرة السلة الإماراتية.
ويلتقي فريقا أتلانتا هوكس وميلووكي باكس الفائز بلقب البطولة في 2021 يومي 6 و8 أكتوبر الجاري على صالة “الاتحاد آرينا” بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.
وقال الخطيب، الذي يشغل منصب عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة السلة ” FIBA”: “نجاح الإمارات في جذب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لإقامة منافساته في أبوظبي، واستقطاب فريقين مثل أتلانتا هوكس وميلووكي باكس الذي يضم بين صفوفه أهم لاعب في العالم حالياً وهو يانيس أنتيتوكونمبو، أمر يدل على قيمة ومكانة أبوظبي والإمارات ككل بالنسبة للعالم”.
وأضاف: “ كعرب نحن فخورون بالإمارات التي تصنع التاريخ وتسهم في إحداث نقلة نوعية بعالم الرياضة وتعطي دفعة لكرة السلة الإماراتية والعربية، وتبرهن على مدى قوة هذه اللعبة، خاصة مع وجود توجه عام لدى المسؤولين عن الرياضة الإماراتية بالاهتمام أكثر بكرة السلة وهو ما انعكس على وجود طفرة حالية في مستوى اللعبة بالإمارات” .
ويملك الخطيب سجلا حافلا مع كرة السلة اللبنانية حيث ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 3 مرات أعوام/ 2002 و 2006 و2010/ إضافة إلى حصده العديد من الألقاب المحلية والعربية والقارية التي حققها مع منتخب لبنان ومع الفرق اللبنانية التي لعب في صفوفها.

عوض مختار/ وليد فاروق/ عاصم الخولي

Scan the code