التخطي إلى المحتوى

أبوظبي في 5 أكتوبر / وام / بثلاثة أرقام قياسية في البطولة، حافظت فرق بايرن ميونخ ونابولي وكلوب بروج على العلامة الكاملة في مسيرتها بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، واقترب كل منها خطوة كبيرة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الـ16) بالبطولة.
في ميونخ، جرد بايرن فريق ريال مدريد من رقم قياسي مهم حققه الفريق الإسباني عبر سنوات، وأصبح بايرن هو الفريق صاحب أطول سلسلة مباريات بدون أي هزيمة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وكان ريال مدريد حقق هذا الرقم (30 مباراة) في الفترة من 2012 إلى 2017 ، ولكن بايرن عادل هذا الرقم في مسابقة الموسم الحالي، ثم انفرد بالرقم القياسي من خلال مباراته التي فاز فيها على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-0 أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة.
ويستطيع بايرن تعزيز هذا الرقم من خلال مباراته التالية على ملعب فيكتوريا بلزن الأسبوع المقبل.
وكانت مباراة الأمس هي المباراة رقم 26 التي يحرز فيها بايرن 5 أهداف أو أكثر في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري الأبطال الأوروبي.
وحافظ بايرن من خلال هذا الفوز أيضا على العلامة الكاملة ليتصدر المجموعة الصعبة (الحديدية) برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام انتر ميلان، الذي حقق فوزا ثمينا 1-0 على برشلونة في المباراة الأخرى بالمجموعة ليكون الفوز الأول لانتر على أي فريق إسباني في المسابقة منذ أبريل 2010 .
وفي المجموعة الأولى، واصل نابولي الإيطالي موسمه الاستثنائي وحقق فوزا تاريخيا على مضيفه أياكس 6-1 لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها نابولي أكثر من 3 أهداف خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا كما أنها أثقل هزيمة يتعرض لها أياكس في تاريخ مشاركاته بالبطولة.
وحقق نابولي، متصدر الدوري الإيطالي حاليا، بهذا انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة ورفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام ليفربول الإنجليزي الذي فاز على رينجرز الاسكتلندي 2-0 في المباراة الأخرى بالمجموعة ليصبح الفوز السادس على التوالي له في المباريات التي يخوضها على ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال.
وواصل نابولي بهذه المنافسة مع كلوب بروج البلجيكي على لقب “الحصان الأسود” للبطولة هذا الموسم حيث قدم كل منهما بداية استثنائية ومثيرة.
ونجح كلوب بروج أمس في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة بالفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، التي شهدت أمس أيضا فوز بورتو البرتغالي على باير ليفركوزن الألماني 2-0.
وحقق كلوب بروج بهذا رقما قياسيا بلجيكيا في المسابقة حيث أصبح أكثر ناد بلجيكي يحقق انتصارات في دوري الأبطال برصيد 14 انتصارا مقابل 13 انتصارا لأندرلخت صاحب الرقم القياسي السابق.
وفي المجموعة الرابعة، كان مارسيليا الفرنسي على موعد مع انتصاره الأول في المجموعة بالتغلب على سبورتنج لشبونة 4-1 لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بفارق نقطة واحدة فقط خلف إنتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنجليزي اللذين تعادلا سلبيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وحرم مارسيليا فريق سبورتنج لشبونة من الحفاظ على العلامة الكاملة، علما بأن الفوز مساء أمس هو الثاني فقط لمارسيليا في آخر 18 مباراة خاضها بالمسابقة فيما انتهت المباريات الـ16 الأخرى جميعا بهزيمة الفريق.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

Scan the code