التخطي إلى المحتوى

متابعة: معن خليل
تابع مانشستر سيتي بطل إنجلترا بدايته القوية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-1، بعد هدف رائع من نجمه النرويجي هالاند، جعل المدرب الإسباني بيب جوارديولا يقول إنه يذكره بما فعله الطائر الهولندي يوهان كرويف قبل 49 عاماً.
وأفلت سيتي من خسارة على أرضه بعدما افتتح الإنجليزي جود بيلينغهام التسجيل لدورتموند (56)، قبل أن يعود بطل إنجلترا من بعيد بهدفي جون ستونز (80) وهالاند (84).
وسجل هالاند هدفه طائراً، وقال عنه النجم النرويجي: لقد كان هدفاً جميلاً ومميزاً سجلت هدفاً مماثلاً عندما كنت ألعب مع دورتموند.
وكان يوهان كرويف سجل هدفاً مماثلاً عندما كان يلعب لبرشلونة، وذلك في مرمى أتلتيكو عام 1973.
وقال جوارديولا بعد المباراة: الأشخاص الذين يعرفونني، يعرفون جيداً تأثير كرويف في حياتي كإنسان وكمدرب، منذ عدة سنوات هو أحرز هدفاً في ملعب كامب نو أمام أتلتيكو مدريد، وكان قريباً من هدف هالاند، وفي اللحظة التي سجل فيها هالاند شعرت بكرويف أمامي، لقد كان هدفاً مماثلاً.
ويعد هدف كرويف في شباك أتلتيكو من الأهداف الخالدة في مسيرة «الهولندي الطائر»، وفي يوليو الماضي باع نادي برشلونة، أول عمل له في عالم الرموز غير قابلة للاستبدال NFT (Non-fungible token)، وهو مستوحى من هدف كرويف، مقابل 693 ألف دولار.
وحمل العمل الأول من هذا النوع عنوان «بطريقة ما، خالد».

Scan the code