التخطي إلى المحتوى

تحاول Google إحراج شركة Apple على اعتماد RCS من خلال حملة #getthemessage



تطلق Google حملة إعلانية جديدة اليوم للضغط على Apple لاعتماد RCS بروتوكول مراسلة عبر الأنظمة الأساسية من المفترض أن يكون خليفة لمعايير SMS و MMS القديمة.

عملاق البحث لديه واحدة جديدة موقع “الحصول على الرسالة”. والذي يقدم مجموعة مألوفة من الحجج التي تفسر سبب وجوب دعم Apple للمعيار ، والتي تدور حول المراسلة الأكثر سلاسة بين أجهزة iPhone و Android. وبطبيعة الحال ، هناك أيضًا علامة التجزئة #GetTheMessage لتدفق تلك العصائر الفيروسية حقًا.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن المشاكل التي يصفها Google مألوفة أكثر في شكل الفقاعات الخضراء التي تحدد الإشعارات لمستخدمي Android في تطبيق رسائل Apple. بينما يستخدم تطبيق iPhone خدمة iMessage الخاصة بشركة Apple لإرسال رسائل نصية بين أجهزة iPhone (كاملة مع الميزات الحديثة مثل التشفير ، ودعم المحادثات الجماعية ، وعمليات نقل الصور والفيديو عالية الجودة) ، فإنها تعتمد على الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة القديمة عند إرسال الرسائل النصية مستخدم Android. لا يتم عرض هذه الرسائل في فقاعة خضراء متضاربة فحسب ، بل إنها تكسر أيضًا العديد من ميزات المراسلة الحديثة التي يعتمد عليها الأشخاص.

لإصلاح ذلك ، أصدرت Google في الأشهر الأخيرة سلسلة من التلميحات غير الدقيقة لشركة Apple لدعم RCS ، والتي تقدم معظم (وليس كل) ميزات iMessage في بروتوكول يمكن استخدامه على كل من iOS و Android. وقالت الشركة إنها تأمل في “ترقية كل نظام تشغيل محمول … إلى RCS” على خشبة المسرح في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام وكذلك في مختلف تغريدات خلال الأشهر.

لدى صانع iPhone كل شيء يكسبه من الوضع الحالي ، والذي له تأثير قفل على العملاء. يوفر اتصالاً سلسًا (ولكن فقط بين مستخدمي iMessage) ويحول فقاعات Android الخضراء إلى علامات الحالة الدقيقة. لهذا السبب اعترف المسؤولون التنفيذيون في Apple في رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بأن إحضار iMessage إلى Android سيكون “الم [Apple] أكثر من مجرد مساعدتنا.“

لم تدعم حجج المعيار حجج Google لنظام RCS الإطلاق البطيء والمتقطع، والتي اعتمدت في البداية على البائعين لإضافة الدعم. لكن الوضع تحسن منذ ذلك الحين سيطرت Google بالفعل في عام 2019، مما يعني أن RCS متاح الآن بسهولة في أي مكان تقريبًا حول العالم. شهد هذا العام أكبر شركة مصنعة لنظام Android في العالم ، Samsung ، قم بالتبديل إلى استخدام تطبيق الرسائل المتوافق مع RCS من Google بشكل افتراضي في سلسلة Galaxy S22 الرائدة.

تكتسب RCS أيضًا تكافؤًا في الميزات ببطء مع تشفير iMessage. وهو يدعم الآن التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) ب واحد لواحد في الدردشاتو E2EE في الدردشات الجماعية تستحق في وقت لاحق من هذا العام.

فهل ستكون حملة Google الإعلانية الجديدة أخيرًا هي الشيء الذي يدفع Apple لرؤية الضوء وتمكين دعم RCS على هواتفها؟ بالنظر إلى الحوافز الضخمة التي تقدمها Apple لهم لا للعب الكرة ، يجب أن أقول إن فرص عملاق البحث لا تبدو جيدة. في هذه المرحلة ، تشعر Apple التي تتبنى RCS على الأرجح بنفس القدر حيث ستتخلى الولايات المتحدة بشكل جماعي عن iMessage وتتحول إلى خدمة مراسلة مشفرة عبر الأنظمة الأساسية مثل WhatsApp أو Signal.

Scan the code