التخطي إلى المحتوى

يعتبر متصفح جوجل كروم من بين أكثر المتصفحات استخدامًا حول العالم كله، فهو المتصفح الرسمي لشركة جوجل العالمية، لذلك تهتم الشركة باستمرار بتأمينه بالكامل من الثغرات الأمنية التي تستهدفه بشكل مستمر، وكان آخرها ثغرة خطيرة أصلحها مطورو جوجل مؤخرا، وأصدروا تحذيرًا عاجلًا بعد هذا الإصلاح.

مطورو جوجل يعملون على إصلاح 11 ثغرة خطيرة تهدد ملايين الأشخاص

التحذير الذي أطلقه باحثو جوجل يتعلق بثغرة خطيرة تؤثر على جميع مستخدمي جوجل كروم، إذ قالت جوجل إنها صححت العديد من الأخطاء الأمنية في متصفح جوجل كروم، من بينها خطأ واحد يتم استغلاله بشكل نشط وكثيف، بحسب ما ذكر موقع «سي نت» المختص في أخبار التقنية والتكنولوجيا.

بسبب هذا التهديد الخطير كما وصفته جوجل، يجب على مستخدمي جوجل كروم تحديث متصفحهم في أقرب وقت ممكن، فهذا الخطأ هو واحدًا من 11 خطأ تم تصحيحهم مؤخرًا، ولكنه على الرغم من ذلك يعتبر هو الأخطر، والتحديث الأخير الذي صدر هذا الأسبوع جاء خصيصا له.

كيفية التأكد من تحديث متصفح جوجل كروم بشكل منتظم

ويجب أن يتم تطبيق تحديث جوجل كروم تلقائيًا على متصفحك إذا كنت تعيد تشغيله بانتظام، وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان لديك التحديث، فإليك كيفية التحقق من خلال خطوات بسيطة: 

افتح جوجل كروم.

انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح.

انقر فوق إعدادات.

انقر فوق حول كروم على الجانب الأيسر من الصفحة.

في الصفحة التالية، سيخبرك جوجل كروم ما إذا كان متصفحك محدثًا أم لا، وإذا لم يكن كذلك، يجب أن ترى زرًا لإعادة تشغيل كروم، انقر فوق هذا الزر وعندها سيتم إغلاق كروم وإعادة تشغيله مرة أخرى، ووقتها سيتم تحديث متصفحك.

Scan the code