طاقم FP18 أغسطس 2022 ، 16:29:55 بتوقيت الهند القياسي
تنمو ألعاب الهاتف المحمول بسرعة في الهند. كان هناك طلب متزايد من المستهلكين على تجارب صوتية مذهلة على هواتفهم الذكية. لذلك ، كان على مطوري الألعاب والناشرين أن يتقدموا من أجل تلبية متطلبات اللاعب الهندي الحديث.
Moong Labs ، أحد المطورين والناشرين لألعاب F2P المجانية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، تعاونت مع Dolby Laboratories ، وأصدرت لعبة محمولة تسمى Epic Cricket في Dolby Atmos.
Epic Cricket in Dolby Atmos هي تجربة ألعاب كريكيت متنقلة توفر طريقة لعب مذهلة وغامرة. قام الفريق الذي يقف وراء اللعبة بنشر خوارزميات وتقنيات معقدة لبناء تجربة واقعية بشكل مذهل.
من خلال Dolby Atmos ، ستشعر اللحظات الحرجة في Epic Cricket بمزيد من الواقعية. سيتمكن اللاعب من تجربة هدير عالٍ مميز للجمهور من المدرجات حيث تنتقل الكرة وصوت موجة بينما يستعد اللاعب لمواجهة التسليم التالي. علاوة على ذلك ، فإن الدردشة المسموعة بوضوح لحارس الويكيت من خلف جذوع الأشجار ستضيف إلى واقعية اللعبة.
لقد تواصلنا مع Ashim Mathur ، المدير الإقليمي الأول ، اليابان والأسواق الناشئة ، Dolby Laboratories ، Samit Babbar ، رئيس المنتج ، Moong Labs ، و Madhav Sheth ، الرئيس التنفيذي لشركة Realme India ، نائب الرئيس ، Realme ورئيس مجموعة الأعمال الدولية Realme بمناسبة الاطلاق. المقتطفات المحررة:
هل تقول أن اللاعبين يطالبون بتجارب صوتية أفضل مع الألعاب؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمتى بدأ هذا الطلب في النمو ، وكيف يساعد وجود Dolby Atmos في الأجهزة والمحتوى اللاعبين؟
أشيم ماتور: يعد عالم ألعاب الهاتف المحمول في الهند مكانًا مثيرًا للاهتمام للتواجد فيه الآن. شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة في هذا القطاع حيث تحول المزيد من الهنود إلى الألعاب المحمولة أثناء التنقل أو في المنزل. مما لا شك فيه أن اللاعبين اليوم يبحثون عن تجارب صوتية أفضل لأنها تمكنهم من التواصل بعمق مع تجربة الألعاب المحمولة الخاصة بهم مع الصوت في كل مكان من حولهم. مع Dolby Atmos ، سيحصل اللاعبون على تجربة ألعاب من المستوى التالي لأنها تستخدم صوت لعبة بدقة ثلاثية الأبعاد لغمر اللاعبين في تجربة ألعاب أكثر واقعية وأكثر كثافة ، وحتى السماح لهم بتحسين أدائهم. الأصوات ذات التفاصيل الواقعية موضوعة بدقة في كل مكان حولها ، بحيث تشعر أنها أعمق داخل اللعبة – تتفاعل بشكل أسرع وأكثر دقة من أي وقت مضى. سواء كنت تنزل إلى ساحة معركة مزدحمة أو تستكشف كهفًا غامضًا ، فإن فهم ما يدور حولك أمر بالغ الأهمية. يتيح لك Dolby Atmos تحديد الموقع الدقيق للأصوات الفردية واكتشاف الأصوات الرئيسية التي قد تضيع في المزيج بسهولة أكبر.
كيف بدأ التعاون مع Moong Labs و realme؟
أشيم ماتور: تفخر Dolby بشدة بالعمل الذي تقوم به مع جميع شركائها. لقد كان لدينا ارتباط طويل مع realme على واجهة الجهاز ونشعر بسرور كبير في التعاون معهم لتقديم أفضل تجربة ألعاب من منظور الخدمة والجهاز. مع سرعة انتقاء الألعاب المحمولة في الهند وكون لعبة الكريكيت في قلب الأمة ، فقد كان الوقت المناسب لنا للتعاون مع Moonglabs من أجل Epic Cricket- Big League ، لمنح لاعبينا تجربة صوتية لم يسبق لها مثيل.
جاء كل شيء في مكانه مع إطلاق Realme’s Pad X في Dolby Atmos و Moonglabs بإطلاق Epic Cricket – Big League في Dolby Atmos لعشاق الألعاب المحمولة في الهند. بصفتنا ثلاث كيانات مختلفة ، نشارك هدفًا مشتركًا يتمثل في توفير تجربة غامرة للاعبين من منظور المحتوى + الجهاز + الخدمة.
هل سنرى المزيد من مثل هذا التعاون مع استوديوهات النشر المختلفة؟
أشيم ماتور: في Dolby ، نحن ملتزمون ونبحث دائمًا عن طرق جديدة لضمان التسليم السلس والفعال لحلول الصوت عالية الجودة التي ستتيح تجارب تحويلية لعملائنا. هدفنا هو تقديم تجارب تجلب الترفيه إلى الحياة. يبحث لاعبو اليوم عن تجارب لا تُنسى ومذهلة ، لذا فإن الحاجة إلى الساعة هي تقديم تجربة غامرة تبقى معهم كما لم يحدث من قبل. لدينا نظام بيئي تعاوني مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية والخدمات ومنشئي المحتوى لتقديم تجربة الألعاب النهائية للاعبين. في الواقع ، لطالما كان منشئو المحتوى كمجتمع مهمين للغاية بالنسبة لنا ونتطلع إلى المزيد من هذه الجمعيات وتقديم تجارب ألعاب غامرة.
نمت ألعاب الهاتف المحمول بشكل كبير على مر السنين في الهند. ما المسار الذي ترى أن الصناعة تسير فيه؟
سميت بابار: نحن أمة الألعاب المحمولة الأولى. بالنسبة لغالبية اللاعبين في الهند ، تعد الأجهزة المحمولة هي الوسيلة الأساسية لاستهلاك الألعاب ، وسيزداد هذا الاتجاه فقط. حتى مصنعي المعدات الأصلية أدركوا هذا الاتجاه وأطلقوا أجهزة تلبي احتياجات هذا الجمهور. نتوقع أن تصبح الابتكارات في الأجهزة واتصال 5G حقيقة واقعة في السنوات القادمة – ستنفجر الألعاب عبر الإنترنت على الأجهزة المحمولة. بينما يلعب معظم المستهلكين الألعاب غير الرسمية ، ولكن مع ظهور الرياضات الإلكترونية ، ستصبح الألعاب المحمولة سائدة وسيشارك المزيد من الأشخاص.
تحتاج الألعاب التي تتطلب وعيًا مكانيًا إلى محرك صوتي جيد. ما هو سبب صنع Epic Cricket باستخدام Dolby’s Atmos؟ كيف يؤثر ذلك على تجربة اللعب؟
سميت بابار: تعد Dolby رائدة في مجال تقنية الصوت – حيث كانت الشراكة معهم لبناء Epic Cricket في Dolby Atmos أمرًا لا يحتاج إلى تفكير. يرغب اللاعبون اليوم في الحصول على تجارب غامرة من ألعابهم ويتيح لنا Dolby Atmos تقديم مستوى جديد تمامًا من اللعب الغامر لجعل اللاعبين ينخرطون في الحركة بأصوات مكانية. سيتمكن اللاعبون من الاستمتاع بصوت وتوتر وابتهاج الجمهور أثناء لعبهم اللعبة وتجربة لعبة الكريكيت على مستوى جديد تمامًا.
كيف تطور سلوك الألعاب لدى المستهلك؟ وكيف يلبي مطورو الألعاب واستوديوهات النشر هذا السلوك المتطور؟
سميت بابار: ينظر المستهلكون اليوم إلى الألعاب على أنها أكثر من مصدر للترفيه – فقد أصبحت الألعاب وسيلة للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة ولأن تكون جزءًا من المجتمع. منذ عمليات الإغلاق لعام 2020 ، تعرّف المزيد من الأشخاص على قوة الألعاب كوسيلة للترفيه والتفاعل الاجتماعي. يقوم المزيد والمزيد من المطورين والناشرين اليوم ببناء ألعاب تسمح لمجتمع اللاعبين باللعب معًا عبر الإنترنت في الوقت الفعلي. ومع تغلغل النطاق العريض وتقنيات الجيل الخامس تترسخ في المستقبل – سيكون من الممكن إجراء تجارب أكثر ثراءً وتنوعًا بدءًا من metaverse إلى التفاعل القائم على الصورة الرمزية في الوقت الفعلي في العوالم الافتراضية.
أطلقت Realme بعض الأجهزة الرائعة خلال العام الماضي. كيف تخطط الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد باستمرار على الأجهزة الخاصة بالألعاب في الهند؟
مادهاف شيث: لقد أدركنا دائمًا قيمة الشرائح القوية والأداء المطلوب في الهواتف الذكية وتولىنا الريادة في جلب العديد من المعالجات الأولى في الصناعة مثل Snapdragon 778 5G (realme GT Master Edition)البعد 810 بوصة (8s 5G) وغيرها الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بزيادة خيارات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وقمنا بتضمين وحدات تخزين عالية عبر هواتفنا الذكية. تتميز سلسلة GT الخاصة بنا بوضع GT الخاص الذي يسرع الأداء إلى أفضل السرعات لعملائنا ، إلى جانب أنظمة التبريد داخل هذه الهواتف. إلى جانب ذلك ، قمنا أيضًا بتصميم برنامج للمساعدة في الأداء الأمثل للشبكة ، مما يعزز كفاءة الألعاب. أخيرًا ، نتعاون مع شركات تكنولوجيا الصوت مثل Dolby لضمان أن تصبح تجارب الألعاب لمستخدمينا أكثر عمقًا وغامرة.
ما الذي يتوقعه الناس بالضبط من تجربة ألعاب جيدة على Pad X؟
مادهاف شيث: المستهلكون مثل إمكانية الوصول و realme PAD X يلبي احتياجاتهم ويعزز تجربتهم أثناء استخدامهم اليومي. لا يمكن لـ PAD X الذي يدعم Snapdragon 695 توفير إنتاجية سلسة فحسب ، بل يمكنه أيضًا التعامل مع الألعاب الجيدة وتوفير تجربة ممتازة في ألعاب MOBA وألعاب السباقات والألعاب الأخرى. إلى جانب ذلك ، يعد realme PAD X الجهاز اللوحي الوحيد الذي يعمل بتقنية 5G في فئة النطاق المتوسط المتميز والمزود ببطارية ضخمة تبلغ 8340 مللي أمبير في الساعة مدعومة بشحن Dart بقوة 33 واط والذي من شأنه أن يمنح المستخدمين تجربة لا مثيل لها. يتميز realme Pad X أيضًا بمكبرات صوت رباعية مع Dolby Atmos للحصول على صوت غامر يستخدم صوت لعبة بدقة ثلاثية الأبعاد لتغمرك في تجربة ألعاب أكثر واقعية وأكثر كثافة ، وحتى يسمح لك بتحسين أدائك. بالإضافة إلى ذلك ، لكوننا في طليعة التكنولوجيا والابتكارات ، فإننا نعمل باستمرار على جلب المزيد والمزيد من التطورات لمنتجاتنا
كيف تطور سلوك الألعاب لدى المستهلك؟
مادهاف شيث: نمت صناعة الألعاب بشكل كبير. وفقًا للتقارير الأخيرة ، أدى الوباء إلى ممارسة الأشخاص للألعاب عبر الإنترنت بشكل متكرر. هناك زيادة كبيرة في الوقت الذي يتم قضاؤه على الألعاب أثناء الإغلاق مقارنةً بالإغلاق المسبق. الاتجاه الأخير الذي لوحظ هو التحول من ألعاب الكمبيوتر الشخصي أو وحدة التحكم إلى ألعاب الهواتف الذكية ، والذي ينبع من حقيقة أن الهواتف الذكية تجعل الألعاب في متناول مجموعة كبيرة جدًا من الجمهور. سمح هذا الاتجاه للعديد من عشاق الألعاب بالدخول إلى صناعة ألعاب الهواتف الذكية. سيستمر مستقبل الألعاب عبر الإنترنت في رؤية المزيد من النمو حيث سيزداد الوقت الذي يقضيه في الألعاب. إن مجال النمو في الصناعة هائل بسبب انتشار الإنترنت الأعمق والألعاب المحمولة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، غالبًا ما نتلقى تعليقات من اللاعبين على العديد من سلسلة هواتفنا الذكية لتحسين تجربة المستخدم. أيضًا ، مع تحول 5G إلى حقيقة ، ستصبح الألعاب أسهل وستقلل من أي نوع من التأخير في الألعاب السحابية.