التخطي إلى المحتوى

جوجل تقوم بتغيير طريقة تحديث متصفح Chrome لتوفير تحديثات الأمان بشكل أسرع. بدءًا من الإصدار 116 من Chrome، ستقوم جوجل بإصدار تحديثات النسخة الاستقرارية (Stable) أسبوعيًا. وهذا تغيير عن الجدول الزمني السابق الذي كان يشهد إصدار تحديثات النسخة الاستقرارية كل أسبوعين.

هذه الخطوة تأتي في إطار جهود مكافحة العناصر الضارة التي قد تستغل ثغرات الأمان في Chrome قبل أن تتمكن جوجل من إصدار تصحيح. من خلال توفير التحديثات بشكل أكثر تواتر، تأمل جوجل في تقليل الفترة التي يمكن فيها للمهاجمين الاستفادة.

تقول عضو فريق أمان Chrome، آمي ريسلر: “عندما يتم إصلاح خلل أمان في Chrome، يتم تنفيذ الإصلاح في مستودع الشيفروم العام للشيفروم. الإصلاح بذلك يصبح متاحًا وقابلًا للكشف عنه بشكل عام. بعد أن يتم تنفيذ الإصلاح، يعمل أفراد من مختلف أقسام Chrome على اختبار والتحقق من الإصلاح، وتقييم تصحيحات خلل الأمان للتراجع إلى فروع الإصدار المتأثرة.”

“ثم يتم انتظار التصحيحات التي تؤثر على القناة الاستقرارية حتى يتم تحديث القناة الاستقرارية التالية بعد أن تمت تصحيحها بالتراجع. الوقت بين تنفيذ التصحيح وشحنه في تحديث القناة الاستقرارية هو فجوة التصحيح… نعتقد أنه من المهم بشكل كبير شحن تصحيحات الأمان في أقرب وقت ممكن لتقليل هذه ‘فجوة التصحيح'”.

تقول جوجل إنه من خلال الانتقال إلى التحديثات الأسبوعية، ستكون قادرة على شحن تصحيحات الأمان بمتوسط ​​3.5 يومًا أسرع.

ستتعرف على توافر التحديث من خلال إشعارات المتصفح. يمكنك أيضًا التحقق يدويًا للتأكد من أنك تستخدم الإصدار الحالي من Chrome عن طريق النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى للمتصفح، واختيار “الإعدادات” ثم النقر على “حول Chrome”.

Scan the code