التخطي إلى المحتوى

يقع سوبر إيرث على بعد 37 سنة ضوئية منا.

اكتشف العلماء كوكبًا أرضيًا خارقًا تبلغ كتلته أربعة أضعاف كتلة كوكبنا ويستغرق 10.8 يومًا فقط لإكمال عام كامل.

وفقًا لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، تم اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية ، يسمى روس 508 بي ، باستخدام تقنية مراقبة جديدة بالأشعة تحت الحمراء. تقع على بعد 37 سنة ضوئية منا. سوبر إيرث “يتسلل ويخرج من المنطقة الصالحة للسكن لنجمه”. وهي تدور حول نجم قزم أحمر يسمى روس 508 ، تمامًا كما تدور الأرض حول الشمس.

وفق موقع Space.comإن قرب هذه الأرض العملاقة من كوكبنا يعني أنها أصبحت ناضجة للتحقيق في الغلاف الجوي الذي يمكن أن يساعد الباحثين على تحديد ما إذا كانت الحياة يمكن أن توجد حول النجوم منخفضة الكتلة.

لذا اقرأ | تم العثور على آلهة بارفاتي أيدول يستحق ₹ 1.6 كرور روبية في نيويورك بعد 50 عامًا

كان علماء الفلك في اليابان قد اكتشفوا لأول مرة الأرض العملاقة في وقت سابق من هذا العام في مايو. كانت النتائج جزءًا من الدراسة التي تحمل عنوان “مدار الأرض الفائقة بالقرب من الحافة الداخلية للمنطقة الصالحة للسكن حول M4.5-dwarf Ross 508”.

وفقًا للبحث ، يدور كوكب خارج المجموعة الشمسية حول النجم على مسافة توفر درجات حرارة تساعد على تكوين الماء على سطح الكوكب. يشير هذا إلى أن روس 508 ب هي المنطقة الصالحة للسكن للنجم.

رصد الباحثون الكوكب بالقرب من نجم خافت باستخدام تلسكوب سوبارو التابع للمرصد الفلكي الوطني الياباني (NAOJ) في هاواي. نظرًا لأن النجم أصغر حجمًا من الشمس ، فإن روس 508 بي يدور حوله كل 10.8 يومًا. علاوة على ذلك ، فإن روس 508 قاتمة بشكل كبير ، وبالتالي فإن الأرض العملاقة تتعرض 1.4 مرة للإشعاع الشمسي الذي تشهده الأرض.

لذا اقرأ | تبحث إحدى شركات المراتب الأمريكية عن أشخاص محترفين يتمتعون بقدرة استثنائية على النوم

وفقًا للدراسة ، يمثل روس 508 حوالي 18٪ من كتلة الشمس مما يجعله أضعف وأصغر نجم في مدار حول العالم.

تم اكتشاف النجم باستخدام طريقة السرعة الشعاعية. هذه التقنية المستخدمة لتحديد موقع الكواكب الخارجية أكثر فاعلية في العثور على عوالم عملاقة مثل الكواكب الغازية التي تدور على مسافة شديدة الحرارة بالنسبة للمياه السائلة.

Scan the code