التخطي إلى المحتوى

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، عزمها استثمار مبلغ 25 مليون درهم في حزمة من مشاريع تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ضمن 13 مجمعاً سكنياً تابعاً للمجموعة، والتي ستسهم في تحقيق وفورات كبيرة للملاك والمستأجرين في خدمات المرافق.

وأضافت الشركة أن مشروعها الجديد سيسهم في خفض انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون بواقع 19 ألف طن سنوياً، وتحقيق وفورات في استهلاك الطاقة وخدمات المرافق بقيمة 12 مليون درهم سنوياً عبر 13 مجمعاً سكنياً؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت أن تطوير المشروع بالشراكة مع جمعيات ملاك المجتمعات، والتي تديرها شركة بروفيس التابعة لشركة الدار والمتخصصة في إدارة العقارات، وتم تعيين شركة “Grfn” بصفتها مدير مشروع الطاقة، فيما تضطلع شركة سيمنز بتنفيذ المشروع.

وذكرت الشركة أن استثمارها في مجمعاتها السكنية يأتي استكمالاً لمشروع تعزيز كفاءة إدارة استهلاك الطاقة الذي أعلنت عنه أوائل عام 2022 على مستوى محفظة أصولها؛ بما في ذلك الفنادق والمدارس والأصول التجارية والمنشآت الترفيهية والعقارات السكنية والتجزئة.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع الذي أطلقته في يناير من العام الحالي في خفض استهلاك الطاقة عبر محفظتها بنسبة 20%، حيث سيهدف إلى تقليل انبعاثاتها من الكربون عبر محفظة أصولها بواقع 80 ألف طن، وخفض استهلاك الكهرباء بما يصل إلى 110 جيجاوات/ ساعة، واستهلاك المياه بمقدار 886 ألف متر مكعب.

ويأتي هذا بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه المبردة بمقدار 23 مليون طن تبريدي بالساعة، وخفض استهلاك الغاز الطبيعي بواقع 726 ألف متر مكعب سنوياً.

ويشار إلى أن ماجد شريف الرئيس التنفيذي لشركة “سوديك” التابعة لشركة “الدار العقارية” و”القابضة” قال في تصريحات مؤخراً، إن شركة “الدار العقارية” لديها استراتيجية للتوسع في مصر؛ لافتاً إلى أن الاستراتيجية تتضمن استحواذات جديدة بعد فشل الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال أسبوع .. وعيار 21 يسجل 170 درهماً

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

تقرير: أكثر 8 أسهم إماراتية استقطاباً للسيولة خلال أسبوع

187 مليون دولار صافي شراء الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

Scan the code