التخطي إلى المحتوى

مالك سلامة – مباشر: واصل سهما شركة “طاقة” الإماراتية ومجموعة “ملتيبلاى” المدرجان ببورصة أبوظبي الارتفاع منذ إعلان شركة “القابضة” بمنتصف الأسبوع الماضي عن توقيعها اتفاقية لبيع حصة قدرها 8.6% من شركة “طاقة” لصالح كل من مجموعة “ملتيبلاي” وصندوق أبوظبي للتقاعد.

وخلال جلسة مستهل الأسبوع اليوم الاثنين وتحديداً بحلول الساعة 12.07 ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم “طاقة” بنحو 10.64 بالمائة، إلى سعر 2.08 درهم بحجم تداول بنحو 183.27 مليون سهم بقيمة 375 مليون درهم.

أما عن سهم مجموعة “ملتيبلاى” فقد قفز بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الاثنين إلى 8.39 بالمائة، التي أعلنت عن استحواذها على 7.3% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” مقابل 10 مليارات درهم.

وارتفع سهم “ملتيبلاى” 8.71 بالمائة، مسجلاً حجم تداولات بلغ 57.16 مليون سهم، بقيم تداولات تجاوزت 189.72 مليون درهم.

ويشار إلى أن “طاقة” تمتلك عدداً من المشاريع الاستثمارية الكبيرة في مجال توليد الطاقة والمياه وأصول النقل والتوزيع، إضافة إلى عملها في مجال التنقيب والإنتاج في قطاع النفط والغاز الطبيعي.

وتمتدّ أنشطة طاقة وأعمالها إلى 11 دولة، ومن المخطّط أن تشكّل مصادر الطاقة المتجدّدة نسبة 30% على الأقل من محفظة توليد الطاقة التابعة للشركة بحلول عام 2030.

وقامت كلّ من “طاقة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” بتوقيع اتفاقيات لشراء حصص في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل مصدر.

وحازت طاقة بموجبها حصّة مسيطرة من أعمال الشركة، في خطوة تسعى من خلالها إلى أن تصبح شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة، حيث تستهدف إنتاج أكثر من 50 جيجاوات من الطاقة بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

Scan the code