التخطي إلى المحتوى

بيتسبرغ /بنسلفانيا/ في 15 سبتمبر/ وام / تستعد مدينة بيتسبرغ الأمريكية لاستضافة فعاليات النسخة الأولى من “GMIS America” التي تجمع أكثر من 60 من قادة الصناعة والتكنولوجيا من القطاعين الحكومي والخاص من مختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل تطوير القطاع الصناعي العالمي والحد من الانبعاثات الكربونية وذلك في الفترة ما بين 28 و 30 سبتمبر الجاري.

وتنطلق GMIS America، التي يفتتح فعالياتها توماس وولف، حاكم ولاية بنسلفانيا بمركز ديفيد لورانس للمؤتمرات، تحت شعار “توأمة الأهداف: كيف نوازن بين تطوير القطاع الصناعي والتصدي للتغير المناخي”، وتشهد عددا من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية التي تتطرق لمناقشة كيفية تسريع جهود توظيف التقنيات المتقدمة في القطاع الصناعي وتعزيز استدامته.

وتوفر GMIS America لصناع القرار والخبراء والشركات والهيئات الدولية فرصة صياغة السياسات والأطر والتطبيقات ونماذج الأعمال المتكاملة التي من شأنها تعزيز الصناعات التدويرية و الحد من الانبعاثات الكربونية.

ويناقش جدول أعمال القمة توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك، الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا النانو بهدف تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة في القطاع.

وتضم قائمة الوزراء والمسؤولين الحكوميين المشاركين في GMIS America كلا من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وجيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /يونيدو/ وديان فاريل، القائم بأعمال وكيل وزارة التجارة الأمريكية للتجارة الدولية ومعالي محمد علي الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وإد جيني، عمدة بيتسبرغ، وريتشارد فيتزجيرالد، حاكم مقاطعة أليغاني وسعادة عمر أحمد صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتشهد الفعالية أيضا مشاركة عدد من كبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية والإماراتية، بما في ذلك دانييل كراولي، رئيس مجلس الإدارة الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة تريومف، وهاكان جونسون، رئيس مجلس إدارة ورئيس شركة كوفيسترو، وبريان ساليسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آرغو آيه آي، وإيان والش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كامان، وبيترا ميتشل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كاتاليست كونيكشين، والمهندس عمر المحمود الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ومنصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سند؛ وإسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات .

وفي هذا السياق، قال نمير حوراني، المدير التنفيذي للجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: “ستجمع GMIS America قادة الصناعة والتكنولوجيا من القطاعين الحكومي والخاص وممثلي الشركات والمجتمع المدني لبحث مستقبل القطاع الصناعي في ظل التوجه العالمي لتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة.. وتوفر القمة منصة لتبادل المعارف والخبرات وتعزيز التعاون والشراكات بين مختلف القطاعات للتصدي للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وبحث مجالات النمو وتحقيق التقدم الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.. ونتطلع إلى الترحيب بقادة الصناعة والتكنولوجيا في بيتسبرغ والعمل معا لإعادة صياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي”.

وتعقد GMIS America في الأسبوع التالي لانعقاد الاجتماع الوزاري للطاقة النظيفة في بيتسبرغ، وستساهم في تعزيز التواصل بين شركات الصناعة والتكنولوجيا وقادة الصناعة للتأكيد على الدور الذي تلعبه التقنيات المتقدمة في تبني الممارسات الصناعية المستدامة والتحول للطاقة النظيفة والحد من البصمة الكربونية للقطاع الصناعي.

وتستضيف القمة جلسة نقاشية يشارك فيها كل من، مارك جونسون، مستشار وزارة الطاقة الأمريكية في مكتب التصنيع المتقدم، وأليسون بوك، نائب الرئيس ومسؤول قسم تحول الطاقة في شركة بيكر هيوز، وهيلاري ميرسر، نائب الرئيس الأول في بنسلفانيا للمواد الكيميائية في شل، لمناقشة دور تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنويع مزيج الطاقة في القطاع الصناعي.

فيما يشارك كل بريان موريالي، المدير المساعد للبحوث والابتكار في المختبر الوطني لتكنولوجيا الطاقة /NETL/، وباتريك غالاغر، عميد جامعة بيتسبرغ، ومايك لورد، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة إليوت، في جلسة مخصصة لمناقشة استراتيجيات التغلب على العوائق التي تحول دون زيادة الاعتماد على طاقة الهيدروجين في الاقتصاد العالمي.

وقال بريان موريالي، المدير المساعد للبحوث والابتكار في المختبر الوطني لتكنولوجيا الطاقة /NETL/: “وضعت الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم العديد من الاستراتيجيات للتغلب على التحديات المرتبطة بعدم استقرار أسواق الطاقة.. ومع ذلك، ولحل أزمة الطاقة العالمية، نحتاج إلى تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات ونشر التقنيات النظيفة، وستوفر لنا GMIS America فرصة للتعاون مع الخبراء والمنظمات التي تشاركنا آراءنا لتطوير مشاريع وشراكات جديدة من شأنها أن تساعد في الحد من الانبعاثات الكربونية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز القطاع الصناعي العالمي”.

وفي إطار جهودها لتطوير القطاع الصناعي وتوظيف التكنولوجيا كأداة لتعزيز التعاون العالمي، تستضيف GMIS America سلسلة نقاشات حول مواضيع مهمة بما في ذلك وضع حلول تدويرية للصناعة، وتوسيع نطاق توظيف تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد، وبحث الدور الذي تلعبه تقنيات إنترنت الأشياء بتطوير نماذج الإنتاج، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة لإعادة صياغة مستقبل القطاع وتسريع التحول الرقمي.

ويشارك كل من الدكتور عزيز أصفهاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كويستيك إنوفيشين، والدكتور صامويل كيرنيون، الرئيس التنفيذي لشركة كور بور ماغنيتيكس، وجايمس وارن، مدير برنامج جينوم المواد في المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا /NIST/، في جلسة نقاش لبحث إمكانات تسخير تكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي والمواد المتقدمة للحد من الانبعاثات الكربونية.

كما يشارك كل من جون ديك، الرئيس التنفيذي لمعهد التصنيع الذكي CESMII، وأنيل كورانا، رئيس شركة إنوفيشن ميكانيكس فينتشور، وعضو مجلس إدارة “أوو 3 سمارت” في جلسة نقاش بعنوان “الابتكار في عصر التغير: نموذج إنترنت الأشياء”، وذلك بهدف تسليط الضوء على توظيف البيانات المستمدة من إنترنت الأشياء والمستشعرات الرقمية لإنشاء نماذج أعمال متقدمة تعزز من إمكانية إعادة التدوير.

وضمن جهودها لتسليط الضوء على تعزيز السلامة الصناعية، تنظم GMIS America جلسة خاصة لمناقشة توظيف التقنيات الجديدة لتعزيز السلامة الصناعية بعنوان “السلامة الصناعية في عصر الذكاء الرقمي: حلول ذكية للعصر الرقمي”.

كما تستضيف القمة ورشة عمل يشارك فيها خبراء السلامة من كل من مؤسسة لويدز ريجستر، وجامعة كامبريدج، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /يونيدو/ في جلسة تسلط الضوء على الإجراءات الفورية الواجب اتخاذها لمواجهة تحديات السلامة الصناعية الجديدة.

و تختتم GMIS America أعمال اليوم الأول بجلسات خاصة تركز على بحث الجهود الدولية في تطوير القدرات الصناعية في المجالات الطبية والحيوية.

وتشارك جاين كوناتشيلي، رئيس شركة “يو بي أم سي” إلى جانب عدد من المتخصصين، في جلسة خاصة لمناقشة الدور الذي يلعبه القطاع الصناعي والأبحاث والمتابعة الدورية وعلاجات الخلايا والجينات في تسريع تطوير علاجات فعالة.

من جهتها تلقي ديان هولدر، الرئيس التنفيذي لشركة يو بي أم سي هيلث بلان، كلمة في القمة، بالإضافة إلى كلمة يلقيها الدكتور سانجاي جوبتا، كبير المراسلين الطبيين لشبكة CNN.

وتشهد القمة جلسة حوارية مع الدكتور روبرت فريدلاندر، رئيس قسم الجراحة العصبية والأستاذ في جراحة الأعصاب والبيولوجيا العصبية في يو بي إم سي، وذلك في إطار احتفالات الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس معهد الشرق الأوسط الأمريكي.

وتناقش GMIS America الفرص والتقنيات الصناعية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وبناء شراكات جديدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وبصفتها الرئيس المشارك للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، تستضيف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وفدا خاصا من الدولة لتعزيز فرص التعاون المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة.

وينضم من دولة الإمارات كبار قادة الصناعة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، واتحاد غرف التجارة والصناعة، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والاتحاد للقطارات، ومدينة دبي الصناعية، وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والاتحاد لائتمان الصادرات، ومجموعة سند، وستراتا، ودوكاب للمعادن، وغيرها من المؤسسات الإماراتية الرائدة.

و تعتبر GMIS America والتي من المقرر أن يتم عقدها بشكل سنوي في الولايات المتحدة، إحدى فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، القمة الأبرز والأكثر تأثيرا في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في العالم.

وتستضيف GMIS America العديد من الأنشطة على مدار أيام انعقادها الثلاثة لتتضمن في يوميها الأول والثاني العديد من الفعاليات والأنشطة، بما في ذلك كلمات رئيسية وحلقات نقاش وجلسات حوارية وورش عمل تفاعلية ومحاضرات تتناول أبرز المواضيع المؤثرة في القطاع.

فيما تنظم الفعالية في يومها الثالث زيارات ميدانية حصرية لمراكز التكنولوجيا المتقدمة والمنشآت الصناعية والجامعات في مدينة بيتسبرغ لعرض أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتاحة وتشجيع التعاون عبر القطاعات ودعم فرص الاستثمار.

Scan the code