التخطي إلى المحتوى

 

أبوظبي – مباشر: توقع استطلاع أجرته وكالة “رويترز” لمحللين في سوق العقارات إلى أسعار العقارات في دبي سترتفع هذا العام والعام المقبل بوتيرة أبطأ مما كان يعتقد في السابق.

وأشار الاستطلاع، اليوم الاثنين، أن ارتفاع معدلات الرهن العقاري وأزمة تكلفة المعيشة سيعملان على خفض الطلب الأجنبي في إمارة دبي.

وبين الاستطلاع، أن التقديرات أن يتباطأ ارتفاع أسعار المنازل في دبي إلى 6.5 بالمائة في 2022 و 3 بالمائة في 2023 ، بانخفاض طفيف من 7.5 و 4.5 بالمائة لنفس العامين وفق استطلاع تم في مايو الماضي.

والجدير بالذكر، أنه مع الانتعاش الاقتصادي المدفوع بارتفاع أسعار الطاقة، تعافى سوق العقارات في دبي بقوة من الانكماش الحاد في عام 2020 مع اقتناص المشترين للوحدات الفاخرة، بعد أن خففت الإمارة القيود الوبائية بشكل أسرع من معظم المدن في جميع أنحاء العالم.

ولكن معظم محللي سوق العقارات في استطلاع أجرته الوكالة قالوا “إن الانتعاش كان هشًا ومتفاوتًا وإن زيادة المعروض من العقارات السكنية إلى جانب ارتفاع أسعار الفائدة ستضغط على الأسعار خلال الأشهر المقبلة”.

وتقف هذه النظرة المستقبلية في تناقض صارخ مع أسواق العقارات العالمية الأخرى بما في ذلك كندا وأستراليا ونيوزيلندا حيث كان من المتوقع أن تنخفض أسعار المنازل هذا العام والعام المقبل.

Scan the code