التخطي إلى المحتوى

فيروس كورونا: خبير صحي يتوقع ثلاث موجات من الإصابة بكوفيد في الصين خلال الشتاء الحالي

6 أسباب شائعة لا تتوقعها لضعف العضلات

ارتفاع الكوليسترول “صامت”.. الشعور بألم في 3 مناطق بالجسم بم

دبي في 12 ديسمبر /وام / اختتم مؤتمر الجمعية الدولية للصحة النفسية للأطفال واليافعين فعاليات نسخته الـ 25 التي استمرت 4 أيام في مركز دبي التجاري العالمي وشارك فيها نخبة من الأخصائيين والباحثين المختصين بالصحة النفسية من الدولة وخارجها .

أقيم المؤتمر – الذي استضافه مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال ويعد الأول من نوعه في المنطقة – تحت “شعار الصحة النفسية للأطفال واليافعين: تشكيل المستقبل” وتضمنت فعالياته تقديم 600عرض توضيحي بمشاركة أكثر من 200 متحدث وحضور أكثر من 1300 شخص من85دولة حول العالم .

وتضمنت فعاليات الحدث تنظيم جلسة حوارية حول “مستقبل الصحة النفسية في دولة الإمارات” شارك فيها عدد من المختصين منهم الدكتور عمار البنا رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس مركز التميز للصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال وأمل البلوشي مديرة البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في وزارة تنمية المجتمع وإبراهيم الحربي أخصائي القوى العاملة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرةوالدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وفاطمة بالرهيف المديرة التنفيذية لجهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي والدكتور مشعل سلطان استشاري الطب النفسي للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال.

كما تم تنظيم حلقة شبابية حول أحدث الدراسات والحلول المبتكرة لمجموعة من قضايا الصحة النفسية التي تواجه الشباب اليوم حول العالم .

وحظي المشاركون في المؤتمر بفرصة الاستماع والتواصل المباشر مع أخصائيي الصحة النفسية ذوي الخبرات الواسعة في هذا الإطار من خلال الجلسات التفاعلية التي ركزت على سبل تعزيز الصحة النفسية وتوفير الدعم لمن يحتاجون الرعاية والمساعدة.

وسلطت النقاشات الضوء على مواضيع مهمة كالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وإقدام المرضى على طرح مشاكلهم دون تردد أمام المختصين الموثوقين.

عماد العلي/ حليمة الشامسي

Scan the code