التخطي إلى المحتوى

صورة للمقال بعنوان هل تعلم أنه يمكنك تسمية كوكب؟

صورة: IAU OAO / NARIT

منذ أن أطلقت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية تلسكوب جيمس ويب الفضائي في ديسمبر 2021 ، تعاملنا مع بعض أكثر الصور غير العادية من الفضاء (أو في أي مكان ، حقًا) التي تم التقاطها على الإطلاق.

رائعة و قوي تلسكوب فضائي كان مشغولًا أيضًا بمراقبة أنظمة الكواكب الخارجية الجديدة – والآن الاتحاد الدولي لعلماء الفلك (IAU) يود الحصول على مساعدة الجمهور لتسمية 20 منهم. هذا صحيح: إنها فرصتك لتسمية كوكب. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

كيفية تسمية كوكب

أولا ، بعض التوضيحات. “كوكب خارج المجموعة الشمسية” هو كوكب موجود خارج نظامنا الشمسي. “نظام الكواكب الخارجية” هو كوكب خارج المجموعة الشمسية ونجمه المضيف.

ومنذ عام 1919 ، كان الاتحاد الفلكي الدولي مسؤولاً عن فهرسة الأجرام السماوية وإنشاء اصطلاحات متسقة لتسميتها (من بين أشياء أخرى) – وهذا هو السبب في أنهم يحملون الاسم ExoWorlds 2022 مسابقة لتسمية 20 نظامًا كوكبيًا خارج المجموعة الشمسية.

كيفية الاشتراك في مسابقة NameExoWorlds 2022

هذا مشروع جماعي ، لذا قبل أن تبدأ في التفكير في الأسماء ، ستحتاج إلى بناء فريق ، أو الانضمام إلى فريق موجود بالفعل. وليس فقط أي فريق: فريق “مكون من طلاب ومعلمين وعشاق علم الفلك وعلماء فلك هواة وعلماء كواكب خارج المجموعة الشمسية” ، وفقًا لـ UAI. ولكنلا يوجد حد لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام فريق.

بمجرد أن تجمع (أو تنضم) إلى فريق أحلامك ، فقد حان الوقت لبدء العمل. هناك تفاصيل تعليمات و قواعد يمكنك القراءة للحصول على جميع التفاصيل ، ولكن إليك نظرة عامة أساسية على ما سيحتاج فريقك إلى القيام به:

  • اختر نظامًا من 20 ExoWorlds في القائمة
  • تنظيم حدث توعية في علم الفلك يتعلق بالكواكب الخارجية
  • اقترح اسمًا لكوكب خارج المجموعة الشمسية ونجمه المضيف بلغتك ، وقدم شرحًا للسياق الثقافي
  • سجل فريقك وقدم اقتراح التسمية الخاص بك (تنسيق مكتوب + فيديو) عبر هذا النموذج

طباعة جيدة

يمكن للفرق الإرسال إدخال ، أي زوج من الأسماء: واحد لكوكب خارج المجموعة الشمسية والآخر للنجم المضيف. يجب تقديم جميع المقترحات بحلول 11 نوفمبر 2022. بعد ذلك ، ستتم مراجعتها والحكم عليها ، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 20 مارس 2023.

Scan the code