بالرغم من صدور Final Fantasy 16 كلعبة حصرية للبلايستيشن 5 إلا أن منتجها Naoki Yoshida على ما يبدو ضد فكرة تعدد المنصات والحرب التي تنتج عنها من خلال تعصب كل طرف للمنصة التي يفضلها على حساب منصة أخرى.
حيث قال ناوكي يوشيدا، منتج فاينل فانتسي 16، إنه يعتقد أنه سيكون من الأفضل لو كانت هناك منصة لعبة واحدة فقط. وهذا وفقًا لترجمة IGN لمقابلة مع قناة YouTube تايوانية، قال Yoshida إنه سيكون من الأفضل للمطورين واللاعبين على حد سواء إذا لم تكن هناك منصات ألعاب متنافسة.
منصات الألعاب … ربما لا ينبغي أن أقول هذا ، لكني أتمنى أن يكون هناك منصة واحدة فقط، هذا سيكون أفضل للمطورين واللاعبين.
حصلت كل من Sony و Microsoft على عدد من عناوين الطرف الثالث كألعاب حصرية للمنصة على مر السنين. أحد أبرز الأمثلة على ذلك هو علاقات صانع PlayStation مع Square Enix، والتي شهدت في السنوات الأخيرة استثناء Final Fantasy 7 Remake و Final Fantasy 16 من Xbox.
أعلنت Square Enix الشهر الماضي أن Final Fantasy 14، التي أخرجها يوشيدا، سيتم إطلاقها أخيرًا لأجهزة Xbox العام المقبل بعد عقد من التفرد على PlayStation.
تم إصدار Final Fantasy 16 لـ PS5 في يونيو، وأكدت Square Enix أنها ستبقى حصرية لمنصة Sony على الأقل لما تبقى من هذا العام المالي.
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.