التخطي إلى المحتوى

مستشفى ابن سينا هو مستشفى يقع في المغرب، وبالتحديد في العاصمة الرباط، وهو يتبع للمركز الاستشفائي ابن سينا الذي يتألف من 10 مؤسسات علاجية؛ مثل مستشفى ابن سينا، ويعمل في هذا المستشفى الكثير من الأطباء، والموظفين الإداريين، والفنيين الذين يمنحون خدمات طبية مختلفة للمرضى.

العلاج النفسي خارج حسابات التأمين الصحي

الأقسام الطبية في مستشفى ابن سينا

مستشفى ابن سينا
مستشفى ابن سينا

في مستشفى ابن سينا عدد كبير من الأقسام الطبية التي تمنح خدمات علاجية لمختلف المرضى، وهذه الأقسام هي:

العلاج النفسي خارج حسابات التأمين الصحي

  • قسم الطوارئ: يوفر قسم الطوارئ خدمات للمرضى طوال الوقت، وهو يشكل منطقة منفصلة خاصة بتصنيف المرضى، وتسريع علاجهم، وتحويلهم، وفي هذا القسم غرف إنعاش، وغرف خاصة بالجراحات البسيطة، وأدوات التصوير، وأجهزة مراقبة حديثة.
  • قسم الباطنة: في هذا القسم وحدات لتشخيص، وعلاج الأمراض الباطنية، وعلاج حالات مختلفة مثل أمراض السكري، وارتفاع مستوى ضغط الدم، والدهون، ومشاكل الغدة الدرقية، والنخامية، والكظرية، وأمراض الغدد الصماء الأخرى.
  • قسم الجهاز الهضمي، والمناظير: هذا القسم يجري مناظير للجهاز الهضمي العلوي، والقولون، والقنوات المرارة، وتصوير لعمل الجهاز الهضمي، كما أنه يعالج أمراض الكبد المزمنة.
  • قسم الكلى، والغسيل الكلوي: يمنح هذا القسم علاجات لأمراض الكلى المختلفة، كما أن فيه قسم لغسيل الكلى، وتشخيص، وعلاج الفشل الكلوي.
  • قسم القلب والقسطرة: هذا القسم مزود بأجهزة، ومعدات اللازمة علاج أمراض القلب، وإجراء العمليات الجراحية الضرورية، كما أنه يوفر خدمات عديدة؛ مثل القسطرة القلبية، بالإضافة إلى توسيع، وتركيب الدعامات.

تابع المزيد: ماذا تفعل حين يصاب طفلك بمرض تنفسي؟ ومتى تتوجه به إلى المستشفى؟

“محير للعقل”.. توأمان من أجنة مجمدة قبل 30 عاما

أقسام أخرى لمستشفى ابن سينا

  • قسم جراحة العظام: يوفر قسم جراحة العظام رعاية لمرضى أمراض العضلات، والعظام من مختلف الفئات العمرية، وتتمحور خدماته حول علاج آلام، وإصابات العمود الفقري، والعضلات، وجراحات المنظار، وجراحة الركب، والأكتاف، وتغيير المفاصل، وعلاج أمراض العظام للأطفال.
  • قسم العناية المركزة: في قسم العناية المركزة وحدات عديدة وهي؛ وحدة العناية المركزة، والعناية المركزة للقلب، ووحدة العناية المتوسطة، والعناية المركزة للجراحة.
  • الصيدلية: الصيدلية تقدم خدماتها للمرضى طوال الوقت.
  • قسم الأشعة: يمنح قسم الأشعة خدمات التصوير التشخيصي للمرضى، مثل؛ الأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، والتصوير بموجات فوق صوتية، والأشعة العادية، و التنظير الشعاعي.
  • العيادات الخارجية: في مستشفى ابن سينا قسم للعيادات الخارجية التي تهتم بعلاج الأمراض الباطنية، والجراحة العامة، وأمراض الأطفال، والأذن والأنف والحنجرة، والنسائية والولادة، والجلدية، والعظام، والمسالك البولية، والدماغ والأعصاب.

Scan the code