التخطي إلى المحتوى

لماذا عزز الدولار الأمريكي ارتفاعاته القوية اليوم؟
الدولار الأمريكي

واصل الدولار الأمريكي أدائه القوي خلال تعاملات اليوم مستفيدا بعدة تطورات إيجابية بالأسواق كان لها تأثيرا إيجابيا على أدائه وعلى رأسها استمرار ارتفاع عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، وتعزز توقعات الأسواق حيال رفع الفائدة الأمريكية خلال سبتمبر المقبل، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار اليوم:

قوة عائد السندات الأمريكية تدعم قوة الدولار

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الأربعاء تزامنا مع قوة عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.13% وسجل حوالي 3.195%. كما ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.12% وسجل حوالي 3.6184%.

وفي الوقت ذاته، صعد عائد السندات لأجل 30 عام بنسبة 0.12% ليصل إلى 3.348%، وهذا الارتفاع بعائد السندات الأمريكية كان له تأثير قوي وإيجابي على مؤشر الدولار الأمريكي بالتعاملات.

الدولار يستفيد من بيانات التوظيف الأمريكية الصادرة بنهاية الأسبوع الماضي

استفاد الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الاثنين بصدور بيانات التوظيف الأمريكية بنهاية الأسبوع الماضي والتي أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي لوظائف أكبر من المتوقع، حيث ارتفع مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع الزراعي بواقع 315 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاع المؤشر بنحو 295 ألف وظيفة، ولكنها أقل من القراءة السابقة والتي سجلت نحو 528 ألف وظيفة خلال يوليو الماضي، وتم تعديلها إلى 526 ألف وظيفة، وهو ما كان له تأثير إيجابي بتحركات الدولار أمام العملات الأخرى.

تعزز توقعات رفع الفائدة يدعم الدولار

أيضا، استفاد الدولار الأمريكي من تعزز توقعات الأسواق بأن يواصل الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية خلال اجتماع سبتمبر الجاري في ظل محاولة البنك لكبح التضخم المرتفع وبخاصة بعد تأكيد محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن البنك سيبذل قصارى جهده ومستمر في رفع الفائدة لمواجهة التضخم المرتفع وإعادته إلى الهدف المحدد له عند 2%.

وفي ظل إيجابية بيانات التوظيف الأمريكية، فإن الأسواق ترى بأن الفيدرالي سيواصل نبرته التشديدية بكل قوة خلال اجتماعه نهاية الشهر الجاري، وهذا بدوره سيكون له دور أكبر وداعم لقوة الدولار بأسواق العملات.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟

في ظل هذه التطورات، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بالأسواق، وارتفع قرب مستوى 110 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 109.91 نقطة، بنسبة ارتفاع تصل إلى 0.35% ويترقب أي تطورات جديدة بالأسواق.

Scan the code