التخطي إلى المحتوى

اتسم اليوم السادس من أسبوع باريس للموضة لصيف 2023، بنفحة رومنسية اعتُبرت تكريماً للعاصمة الفرنسية.. امتزجت حيوية العروض بعَبق الغاردينيا، الذي فاح من حديقة إيلي صعب، التي نفّذها في مجموعته الأخيرة.. واحتفلت دار أكريس Akris بالذكرى المئوية لانطلاق الدار السويسرية؛ فاستعادت بذلك القطع الأيقونية؛ ممزوجةً بشعار الدار؛ للتذكير بإرث الماركة العريق.

أكريس Akris- الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

فيفيان ويستوود Vivienne Westwood

كما تألّقت العارضة بيلا حديد Bella Hadid كنجمة لعرض فيفيان وستوود Vivienne Westwood، الذي اتخذ محوراً له “تحت سماء باريس” Sous Le Ciel De Paris عنواناً للمجموعة، التي تميزت بالقَصات غير المتجانسة.. فالبلوزات منفّذة بكتف واحدة، والتنانير شفّافة بشَق جانبي جريء، يكشف عن شورتات قصيرة تحتها.. وقد انتعلت العارضاتُ معها جزماتٍ عالية بكعب عريض وتصميم بلاتفورم.. وختمت العارضة إيرينا شايك Irina Shayk العرضَ، بفستان زفاف أسود بقَصة High & Low، مع ذيل من التول الأبيض.
تابعي المزيد: جيجي حديد تتألق في اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة

هيرميس Hermes

هيرميس Hermes- الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

أما دار هرميس Hermes فاستوحت من الصحراء مجموعتَها الصيفية الجديدة؛ فتضمّنت المجموعة باقةً من ألوان تموّجات الصحراء، التي تتبدل بفعل أشعة الشمس المنعكسة على الرمال.. سادت ألوان أسيدية ورملية وبُنية واقتربت أحياناً من لون الطين.. ومما أغنى المجموعةَ، تشكيلةُ الشورتات والكنزات الخفيفة المحبوكة، والسراويل من جلد الحمَل والجمبسوت بلون الكاراميل.. وانتعلت العارضات صنادلَ خفيفة من ألياف الكربون، تتميز بلون قَرميدي مُحْمَر.

إيلي صعب Elie Saab

إيلي صعب Elie Saab- الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

وبدوره، نفّذ المصمم العالمي إيلي صعب، تحت اسم Summer Breeze؛ أيْ نَسمة صيف، مجموعته من وحي حديقة ربيعية غنية بالألوان، من الزهري والفوشيا والأصفر الذهبي المشرق تحت أشعة الشمس.
اتسمت المجموعة بتطريز بزهور الغاردينيا البيضاء على بلوزات من الشِباك، مع سراويل من الكريب، وصُممت فساتين قصيرة أو طويلة، تزدان بزهور ملوّنة منمَّقة.. وأدخل المصممُ قماشَ اللاميه المطرز بمهارة حِرفية عالية، والتفتا الأبيض، وجاءت الشرائط الأنثوية لتتوّج اللوك الرومنسي الذي حرصت عليه الدار.
تابعي المزيد: زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!

Scan the code