التخطي إلى المحتوى

دبي ـ مباشر: تنظر الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية في الاستحواذ على أصول معينة لشركة دبي القابضة، وذلك خلال اجتماعها الذي سيعقد يوم 21 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أنه خلال الجتماع سيتم مناقشة،  الاستحواذ على أصول معينة لشركة دبي القابضة، إزاء مقابل نقدي محدد يستحق الدفع عند إقفال الصفقة، ومقابل مؤجل محدد يستحق الدفع بموجب اتفاقية المقابل المؤجل، ومقابل سند إلزامي قابل للتحول، بحسب بيان صحفي.

وستناقش إصدار سند إلزامي قابل للتحول بقيمة إجمالية تبلغ 3.75 مليار درهم لصالح دبي القابضة، ويكون هذا السندل قابلاً للتحويل إلى 659 مليون سهم جديد في الشركة وتتم زيادة رأس مال الشركة إلى 8.84 مليار درهم عند تحويل هذا السند، وزيادة رأس مال الشركة إلى 8.84 مليار درهم من خلال إصدار 659 مليون سهم مدفوعة بالكامل بقيمة اسمية تبلغ 1 درهم للسهم.

وستوافق الشركة على البيع الموصى به لشركة هولدينج لميتد من قبل شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق إلى شركة نون إيه دي هولدينجز ليمتد إزاء مقابل نقدي يبلغ  1.23 مليار درهم، وستتخذ قرار خاص بالموافقة على إلغاء الحد الأدنى لمساهمة مواطني دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالشركة.

 وأصدرت شركة إعمار العقارية بياناً توضيحياً  منتصف أغسطس الجاري بخصوص منافع الاستحواذ على مشروع “دبي كريك هاربور”، مشيرة إلى أنه تم تقييم دبي كريك هاربور من قبل مُقَيِّم مستقل بقيمة ما بين 14.6 مليار درهم و15.7 مليار درهم.

وأوضحت الشركة أنها ترى أن صفقة الاستحواذ على المشروع “الصفقة” تتماشى مع استراتيجيتها طويلة الأمد، وتساعد على تحقيق القيمة والحفاظ عليها لمساهميها، وتوفير سيطرة كاملة لشركة إعمار على مشروع دبي كريك هاربور التطويري فيما يتعلق بالأرض الأساسية غير المطورة والتي تتمتع بموقع استراتيجي.

وكشفت شركة إعمار العقارية في وقت سابق، أن مجلس إدارتها قرر الموافقة بشكل مبدئي على بيع شركة نمشي إلى شركة نون 

وأوضحت أن سعر البيع بلغ 335.2 مليون دولار (1.23 مليار درهم) كمقابل نقدي، ويقع هذا السعر ضمن النطاق الذي تم تحديده من قبل مقيم مستقل معتمد من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأضافت أن المقابل النقدي المذكور يمثل قيمة حصص “نمشي” بعد حسم ديونها ورأس المال التشغيلي الاعتيادي المطلوب من قيمة المنشأة التي تبلغ 350 مليون دولار.

يشار إلى أن أرباح الشركة ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 4.3 مليار درهـم, قياسا بأرباح قدرها 1.560 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

وارتفع هامش الربح إلى 50.3% مقابل 43.5% خلال الفترة المماثلة، نتيجة ارتفاع الإيرادات بنسبة 10%، مقارنة بإيرادات نفس الفترة عام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:
أسعار الذهب بالإمارات تواصل التراجع.. وعيار 21 يسجل 180.66 درهم

 

Scan the code