التخطي إلى المحتوى

كتب- مصطفى حمزة:

“الروحانيات” وتأثيرها على حياة الفنان الكبير رشوان توفيق، تظهر بقوة خلال أحاديثه عن “لقاء الأرواح” وهو ما ظهر في عدة حوارات له في برامج مختلفة.

وكشف الفنان الكبير، عن رؤيته الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والمسيح عليه السلام، وسيدنا إبراهيم أبو الانبياء، والسيدة مريم.

وتحدث رشوان توفيق كذلك، عن اللقاء مع الرئيس الراحل السادات، عقب رحيله، والفنانة دلال عبد العزيز، قبل 4 سنوات من رحيلها.

في حضرة الأنبياء

الفنان القدير رشوان توفيق، خلال ظهوره في برنامج “واحد من الناس”، مع الإعلامي عمر الليثي، تحدث عن رؤيته السيدة مريم، وقال: “السيدة مريم في المنام وكانت تبتسم لي، وكان لدي صديق مسيحي يقول لماذا شاهدتها أنت ولم أشاهدها أنا؟ فرددت عليه أنا أحبها وأبكي عندما أقرأ سورة مريم”.

وأكد الفنان القدير، أنه شاهد سيدنا إبراهيم في المنام، موضحا أنه كان جالسًا على سجادة الصلاة يسبح، وعند ظهور الرؤية، سألت مين ده؟ فرد عليّ منادي: ده خليل الله إبراهيم”.

وقال أيضا :” رأيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم مرتين، الأولى في زي رجل أزهري ويجلس على كرسي عالي وحوله طلاب يستمعون له ويتعلمون الدين، والثانية شاهدته بشكل واضح”.

وأضاف الفنان القدير: “شاهدت أيضا سيدنا عيسى، زي القمر في السماء لابس جلباب واسع، لكن لم أشاهده بوضوح، فلما صحيت قلت لهبة بنتى أنا شفت سيدنا عيسى بس مش بوضوح. وبالليل جاء لي في الرؤية بوضوح”.

وفاة نجله

وأكد الفنان القدير، خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، عن الرؤية التي جاءته قبل وفاة نجله توفيق عام 2000، وقال “وأنا في المنام هاتف صحانى وقالى توفيق ابنك مات”.

وتابع رشوان توفيق، :”ابني توفيق قبل موته شاهد رؤيا وجاء له أجداده في المنام قالوا له تعالى عشان تشوف الناس الحلوة والنبي (ص)”.

دلال عبد العزيز

قبل 4 أعوام من رحيلها، ظهرت الفنان دلال عبد العزيز، في رؤية للفنان القدير رشوان توفيق، وعن تفاصيل الرؤية، تحدث خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج “الثامنة مساءً” عبر قناة “الصحة والجمال”.

وقال الفنان ،: “ربنا بيمّن عليّا إني أشوف حاجات في المنام، ورغم إن دلال عبدالعزيز مكنتش في بالي خالص، ولكني شوفتها لمدة ثانيتين كده لابسة فستان أخضر، ومعروف في كتاب الله العظيم إن لباس أهل الجنة هو السندس الأخضر”.

Scan the code