التخطي إلى المحتوى

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم، هل تأخذ الكواكب الشكل الكروي أم لا؟ سنتعرف على الإجابة في هذا المقال وذلك بعد الشرح المختصر حول الكواكب بحسب ما ورد في بيت العلم.

ما هي الكواكب 

تم الاتفاق على أن الكوكب هو جرم سماوي يدور في مدار حول نجم أو حول بقايا نجم في السماء، والكوكب له حجم كبير جداً يكفي لأن يصبح مستديراً بفعل قوة جاذبيته، ولكنه ليس ضخماً يحدث اندماج نووي حراري ويخلي مداره من الكواكب الجنينية.

تم استخدام كلمة كوكب  قديماً، ولها ارتباطات بعدة جوانب تاريخية وخرافية وكذل دينية، هناك العديد من الحضارات التي اعتبرت الكواكب رموزاً مقدسة وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يزالون حتى هذا الوقت يؤمنون بعلم التنجيم القائم على حركة الكواكب وتأثيرها على حياة البشر.

هناك عدة اعتراضات علمية على علم التنجيم ولكن لا تستطيع تغيير أفكار الناس على الرغم من التطور الفكري والعلمي الذي يكفي لتغيير هذه الأفكار إلا أن هناك قبائل وفئات لا يمكن تغيير معتقداتهم.

النظام الشمسي والكواكب:

النظام الشمسي يتكون من تسعة كوكب إلى جانب الشمس، هذه الكواكب تدور حول الشمس، وهناك عدة أجسام تدور حول الشمس، بالإضافة لوجود قطع كبيرة صخرية يطلق عليها الكويكبات وهناك كرات من الجليد يطلق عليها المذنبات بالإضافة إلى جزيئات الغبار.

هذه الأجزاء كلها التي تم ذكرها تنتمي إلى النظام الشمسي الذي يقع في مجرة درب التبانة، وهناك ملايين الأنظمة في هذه المجرة التي هي جزء من هذا الكون، وعلى الرغم من أن الكواكب كلها تبدو مسطحة عند رؤيتها من الأرض لكن شكلها الحقيقي يشبه الكرات.

إذاً هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

الإجابة الصحيحة:

عبارة صحيحة

 

Scan the code