التخطي إلى المحتوى

الدولار ينخفض ويبحث عن طوق للنجاة قبل تصريحات جيروم باول!
الدولار الأمريكي

خلال تعاملات اليوم الخميس، انخفض الدولار الأمريكي بشكل واضح تزامنا مع هدوء المخاوف حيال التضخم الأمريكي في ظل انخفاض أسعار النفط الخام بقوة، كما أن الدولار ينتظر تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار الأمريكي اليوم:

ضعف عائد السندات الأمريكية يؤث سلبيا على تحركات الدولار

انخفض الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الخميس تزامنا مع ضعف عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب مستوى 3.241%. كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام قرب مستوى 3.6434%.

وفي الوقت ذاته، انخفض عائد السندات لأجل 30 عام بنسبة 0.21% بالقرب من 3.398%، وهذا الضعف بعائد السندات الأمريكية كان له تأثير سلبي قوي على مؤشر الدولار الأمريكي بالتعاملات.

هدوء مخاوف التضخم المرتفع يضغط تحركات الدولار

انخفض الدولار الأمريكي أيضا بشكل واضح في ظل هدوء المخاوف حيال التضخم الأمريكي المرتفع وبخاصة بعد انهيار أسعار النفط الخام أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي، وهو ما أثر بدوره على الدولار بشكل سلبي، لأن أسعار النفط كانت هي الداعم الأقوى للتضخم الأمريكي، ومع هدوء الأسعار، فقد يؤدي ذلك لاستمرار انخفاض التضخم الأمريكي، وبالتالي، قد يؤثر ذلك على خطط الفيدرالي في تسريع وتيرة رفع الفائدة خلال الفترة المقبلة.

الدولار الأمريكي يترقب تصريحات جيروم باول

بالإضافة إلى ذلك، يترقب الدولار الأمريكي تصريحات محافظ الفيدرالي، جيروم باول، في وقت لاحق من اليوم والتي بدورها سيكون لها تأثير قوي على تحركات وبخاصة إذا تضمنت تمليحات قوية حيال رفع الفائدة كما حدث في منتدى جاكسون هول عندما أكد باول بأن الفيدرالي سيرفع الفائدة بكل قوة لكبح التضخم المرتفع، وهذه التصريحات السابقة كان لها تأثير إيجابي للغاية على الدولار وعززت ارتفاعاتها أمام الملاذات الاستثمارية الأخرى، ومن ثم فقد تكون تصريحات باول اليوم هي طوق النجاة لمؤشر الدولار من الخسائر التي بدأت تحيط به من كل جانب.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟

في ظل هذه التطورات، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بالأسواق، واستقر دون مستوى 110 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 109.45 نقطة، بنسبة انخفاض تصل إلى 0.35% ويترقب أي تطورات جديدة بالأسواق.

Scan the code