التخطي إلى المحتوى

إذا واجهت صعوبة في إرسال الرسائل النصية بيد واحدة على هاتف أيفون الخاص بك، فهناك خدعة تحتاج إلى معرفتها من الممكن أن تسهل الكتابة بسرعة، ومن السهل جدًا تنشيطها والاستفادة منها، ولكن يجهل الكثيرون وجودها.

نما حجم أجهزة أيفون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية على مر السنين، لذلك قد يكون استخدام جهازًا بيد واحدة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، ولحسن الحظ، كشف مختص باستخدام الهواتف المحمولة يدعى «واهز» عن خدعة ذكية من أبل لجعل الكتابة أسهل وأسرع بكثير، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

التأكد من إصدار نظام التشغيل

يمكنك تنشيط لوحة مفاتيح بيد واحدة بسرعة على جهاز أيفون الخاص بك، من خلال التأكد من أنك على نظام iOS 11 أو إصدار أحدث، وذلك عبر التحقق من الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

عندما تتأكد أنك كذلك، سوف يكون في إمكانك أن تستخدم لوحات المفاتيح بيد واحدة من خلال ميزة مختبئة في هاتفك ويسهل الوصول إليها على أي تطبيق تريد الكتابة فيه.

تحتاج أولاً إلى الانتقال إلى التطبيق الذي تريد الكتابة فيه، والتأكد من أن لوحة المفاتيح مفتوحة، ثم انظر في الزاوية اليسرى السفلية والمس مع الاستمرار وجه emoji أو رمز العالم، وعندما تضغط باستمرار على الرمز التعبيري أو رمز العالم، يجب أن يظهر مربع صغير «إعدادات لوحة المفاتيح»، وفي الصف السفلي سترى ثلاثة رموز مختلفة للوحة المفاتيح.

كيفية تفعيل الميزة الخفية

انقر فوق الرمز الموجود على اليسار للحصول على لوحة مفاتيح يسهل الكتابة عليها بيدك اليسرى فقط، ثم انقر فوق الرمز الموجود على اليمين للحصول على لوحة مفاتيح يسهل كتابتها بيدك اليمنى فقط.

بمجرد الانتهاء من استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة، يمكنك إعادتها إلى وضعها الطبيعي عن طريق الضغط باستمرار على رمز تعبيري في الزاوية السفلية أو رمز العالم، وتحديد خيار لوحة المفاتيح الوسطى.

Scan the code