التخطي إلى المحتوى

في أكبر عملية إطلاق لمنتجاتها للعام الحالي، قدمت “أبل” جهاز “أيفون 14” وسماعات أذن “إيربودز برو” (AirPods Pro) جديدة ونماذج جديدة من “ساعة أبل” (Apple Watch). يحتفظ “أيفون” بالمظهر العام للإصدار الأقدم مع إدخال تحسينات على الكاميرا وميزة مراسلة من خلال الأقمار الاصطناعية التي طال انتظارها. الجزء الأكبر من تحسينات “أيفون” كانت من نصيب فئات هواتفها الرائدة برو “PRO”. ستتضمن هذه الأجهزة كاميرا بدقة 48 ميغابكسل وشاشة يمكنها البقاء دائماً على وضع منخفض الطاقة، مثل الإصدارات الحديثة من “ساعة أبل”.

يعتبر سهم “أبل” الأفضل أداء وسط شركات التكنولوجيا ذات القيمة السوقية الضخمة للسنة الحالية، لأن المستثمرين يؤمنون بقدرتها على استغلال ما يفوق مليار عميل لجني مكاسب أكثر من خلال خدماتها بما فيها اشتراكات التطبيقات وخدمات الفيديو واللياقة والألعاب. سيكون تقرير أرباح الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الجاري العامل بمثابة العامل المحفز المقبل للسهم، والمنتظر صدوره في أواخر أكتوبر المقبل.

انخفضت أسهم الشركة بنحو 8% السنة الجارية العام مقارنة بمؤشر “ناسداك 100” الذي هبط بحوالي 22%. يوصي ما يقارب 96% من 50 محللاً إما بشراء أسهم “أبل” أو الاحتفاظ به، بينما يوصي اثنان فقط بالبيع، بحسب بيانات جمعتها بلومبرغ.

Scan the code