التخطي إلى المحتوى

متابعة- يوسف اسماعيل

 

منذ قرون طويلة، تُعتبر الحلزونة ومنتجاتها من أهم العناصر في روتين العناية بالبشرة. اليوم، اكتشفت العديد من الدراسات العلمية فوائد مذهلة للحلزون على البشرة. فيما يلي نستعرض بعض فوائد الحلزون للبشرة:

 

1. ترطيب وتجديد البشرة: يحتوي لاصق الحلزون على خصائص ترطيب قوية. يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتجديدها، مما يساهم في تحسين مرونتها ونضارتها. كما يعزز إنتاج الكولاجين والمرونة في البشرة، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

2. مكافحة التهيج والالتهابات: تحتوي مستخلصات الحلزون على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والاحتقان. كما تعمل على تقليل حب الشباب والبثور وتحسين حالة البشرة المعرضة لحب الشباب.

 

3. تفتيح وتوحيد لون البشرة: يحتوي الحلزون على مركبات مفتحة للبشرة مثل الألانتوين والفيتامينات الطبيعية. يساعد في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، مما يعطي مظهرًا أكثر إشراقًا وصحة للبشرة.

 

4. تقليل ظهور الندوب والعلامات: يُعتقد أن مستخلصات الحلزون تساهم في تجديد وتجدد الأنسجة، مما يقلل من ظهور الندوب والعلامات التجاعيد والتمدد. تعمل على تحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر نعومة ومرونة.

 

5. حماية البشرة: يحتوي الحلزون على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والحفاظ على صحة البشرة. تعمل هذه المضادات على تقليل التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

طبيب الأسنان خالد حنونة.. قصة طموح ونجاح

Scan the code