التخطي إلى المحتوى

#سينما ومسلسلات

بدأت السينما السعودية تجد لنفسها مكانة واضحة بين مختلف الأعمال والأفلام العربية، إضافة لوجود الكثير من الأفلام السعودية التي تلقى الإشادات وتنال الجوائز، خلال مشاركتها في المهرجانات العربية والدولية.

واستمراراً لتطور السينما السعودية وكثافة إنتاجها مقارنة بالماضي، أطلقت شركة “MAD Solutions” الإعلان الرسمي لفيلم “90 يوم”، للمخرج خالد الحربي، استعداداً لطرحه في دور العرض بالمملكة العربية السعودية يوم 18 أغسطس. 

يُظهر الإعلان الرسمي الأول للفيلم جميع الشخصيات الرئيسية المُشاركة به، مع إشارة إلى الصراعات العائلية، التي تضع ضغوطاً على الزوجين (سارة، وفهد)، الأمر الذي يهدد علاقتهما الزوجية، ويضعها على المحك.

وتعتبر “سارة” الشخصية الرئيسية التي تدور حولها الحكاية، وهي الطبيبة الرافضة للزواج بحثاً عن رجل تراه مناسباً لها، وفعلاً يظهر هذا الشخص في حياتها، وتتخذ “سارة” قرارها بالارتباط به، معلنةً تحدي الجميع الذين يرفضون هذا الزواج، حتى تكتشف لاحقاً أنه يخفي حقيقة مهمة عنها، وتقودنا تلك الحقيقة والأحداث التالية إلى حقيقة تمسك الغالبية بعادة يخالفون بها الشرع.

الفيلم من إنتاج فيصل الحربي، ويشارك به عدد كبير من الممثلين السعوديين من أعمار وأجيال مختلفة، ومنهم من يحظى بشهرة كبيرة جداً في السعودية، أبرزهم: فيصل الزهراني، مروة محمد، محمد الهاشم، فيّ فؤاد، بدر المطرفي، وود أسامة، ومن الممثلين الذين لهم باع طويل في السعودية والخليج: سناء بكر يونس، وعبدالعزيز السكيرين، وخالد الحربي.

إقرأ أيضاً:  شكران مرتجى تعلن حاجتها إلى زيارة طبيب نفسي
 

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب والممثل والمخرج والمنتج السعودي خالد حربي يمتلك تجربة قوية متنوعة في مختلف أنواع الدراما، وقد حقق شهرة واسعة، بتأليفه مسلسل الأطفال “حكايات بابا فرحان”، الذي استمرت أجزاؤه حتى الموسم الـ12، ويعد ضمن قليلين من الممثلين السعوديين الذي كسروا حاجز المحلية، وشاركوا في أعمال خارج السعودية، وتجاوزت مسيرته كممثل أكثر من 100 عمل فني.

كما حصل الحربي على عدة جوائز، منها: الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل “أيام وليالي”، كما فاز بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم “حوار وطني” في مهرجان جدة للأفلام السينمائية، وكرّم من عدة جهات كوزارة الإعلام السعودية عن مجمل أعماله المخصصة للطفل، والمهرجان الدولي للجامعات عن دوره في المسرح الجامعي السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *