التخطي إلى المحتوى

ساشا فينوغرادوفا Sasha Vinogradova مديرة أعمال فنية مميزة باقتدار، وفنانة تشكيلية رقمية بامتياز، متنوعة الاداء، شديدة الابتكار، لا تستقر بمجال إبداعي واحد، ولا توقفها تحديات التقنية الرقمية ولا صعوبات التكنيك التصميمي، حيث تنظر لمواجهاتها العارضة المدهشة ومعضلاتها الغامضة المحيرة بعين التحدي والتمرد الإبداعي الرقمي، فلا تترك معضلة تصميمية إلا واخترقتها، ولا مواجهة إبداعية إلا وواجهتها بعقل وفكر وابتكار مثير للإعجاب.

  • سحر الطبيعة والتصميم المزخرفة في عينات الجواهر

مجوهرات من أعمال ساشا فينوغرادوفا – الصورة من الصفحة الرسمية لساشا عبر موقع التواصل الإجتماعي الانستغرام .instagram.com/melaamory

لطالما نظرت ساشا للطبيعة وما يحيطها وعلاقاتها المتداخلة مع الكائنات نظرة إعجاب واندهاش، فظلت محاولاتها لفك طلاسم هذه العلاقة رقمياً وتكوين علاقات أخرى ترضي ذائقتها الإبتكارية مستمرة بدون توقف.

وفي مجموعتها الرقمية الأخيرة Jewel Bugs وهي سلسلة تشكيلية فنية فاخرة مثيرة للاهتمام، حسب موقع .thisiscolossal.com ، تدمج ساشا سحرها مع الطبيعة والتصميم المزخرف في عينات مطلية بالجواهر والأحجار الكريمة المستنبطة من عمق الأرض.

نجحت الفنانة الرقمية المدهشة، المقيمة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا، في استحضار بروش أو قطعة مجوهرات مختلفة من الأعمال الفنية القابلة للارتداء، حيث تغلف الحشرات المصورة رقميًا الأحجار الكريمة وعناصر الحركة النابضة بالحياة المقبوضة داخل هيكل معدني فاخر. تزين الزخارف المتماثلة للأجنحة والأصداف ، بما في ذلك طبقة إضافية من الزخارف على مادة التكوين النقية من الأحجار الكريمة وهو ما يظهر بأعمالها عبر صفحتها الرسمية عبر الانستغرام .instagram.com/melaamory .

في هذه السلسلة الإبداعية ، عمدت ساشا لتصوير الطبيعة الغريبة للبق كوحدة تصميمية للأعمال المعدنية المصنوعة يدويًا ، وقد استعانت ساشا بعدد من البرامج التي تستخدمها في الحيل والمؤثرات التي تستعين بها في مشروعاتها السينمائية 4D ، zbrush و. arnold render. .

تقول: “كنت بحاجة إلى أن أقول كم كان اللعب بمواد (فيلم) أرنولد فليك أمرًا ممتعًا لجعل الأجنحة تبدو وكأنها أحجار كريمة.”.

تابعي المزيد: يصمم وجوه المشاهير باستخدام لوحات مفاتيح الكمبيوتر القديمة

  • طفولة فنية وشغف نحو الألعاب الإلكترونية

مجوهرات من أعمال ساشا فينوغرادوفا – الصورة من الصفحة الرسمية لساشا عبر موقع التواصل الإجتماعي الانستغرام .instagram.com/melaamory

حسب موقع voyagela.com تبدو طفولة ساشا، وهي روسية الأصل، ملهمة فنيًا، فقد بدأت في تلقى دروس الفنون عندما كانت في السادسة ، إلا أنها أمضت الكثير من الوقت في ألعاب الفيديو ، وبحلول الوقت الذي كانت فيه في المدرسة الثانوية، قررت أن تصبح فنانًة للألعاب. فبدأت في تعلم مهارات 3D، والذي أهلها للحصول على وظيفتها الأولى في استوديو ألعاب صغير حيث تعلمت مهارات النمذجة والفوتوشوب الأساسية.

لم تكتفي ساشا بما وصلت له من مهارات فقررت تطويرها حيث وجدت أن العمل في صناعة الألعاب لم يكن مثيرًا ومبدعًا للدرجة التي اعتقدتها، فانتقلت إلى تصميم الويب، على أن تصميم الويب له حدوده الخاصة، ونحو البحث عن فضاءات إبداعية أرحب ومساحات فنية أكثر حرية اكتسبت مهارات رقمية أعلى، على أن شغفها ثلاثي الأبعاد لم ينتهي، فظلت تحافظ على مشاريعها الشخصية ثلاثية الأبعاد، إلا أنها أصبحت ملهمة للغاية خاصة بعد استدعائها للعمل في استوديو في لوس أنجلوس للعمل في فيلم “Game of Thrones”، والذي مهد لعملها في بعض البرامج التلفزيونية والأفلام الرائعة إلا أنها اكتشفت خلال رحلتها المدهشة أن تصميم الحركة هو ما أرادت القيام به.

  • فنانة متعددة الأداءات والمهارات

مجوهرات من أعمال ساشا فينوغرادوفا – الصورة من الصفحة الرسمية لساشا عبر موقع التواصل الإجتماعي الانستغرام .instagram.com/melaamory

عملت ساشا كمنتج ومصمم إنتاج وفنان VFX، كما عملت مع الألعاب والويب والفنون الرئيسية وكمصمم للحركة. وبقدر ما تحب عملها، إلا أنها تجد به بعض القيود الفنية، ومن ثمّ فهي تعمل دائمًا في مشاريعها الشخصية حيث تجد منزلها هو الفضاء الإبداعي الحر والمكان الذي يمكنها فيه تطوير إمكاناتها الفنية بالكامل، فهي ليست مقيدة باختصار أو رأي شخص ما أو حد زمني.

حسب موقع starsandstripesbail-com، تجد ساشا أكبر مصدر إلهام لعملها يأتي من الطبيعة. فكل أنواع الفطر والزهور والحشرات بتصاميمها الطبيعية الرائعة، ومجموعاتها اللونية المجنونة، وأشكالها الغريبة تذهلها، ولذلك فهي تعشق “إعادتها” بطريقة زخرفية وفنية.

تؤكد ساشا (حسب الموقع السابق) أن الحلي والأساطير جذابة للغاية ففي طفولتها اعتادت رسم أشياء خشبية تراثية مختلفة يدوياً، كما كانت تعيد مع صديقاتها إنشاء الحرف الشعبية المحلية، وهو ما شكل وجدانها الإبداعي وذائقتها الفنية، حيث تستخدم العديد من البرامج لإضفاء الحيوية على إبداعاتها التي يعتمد معظمها على الأبعاد الثلاثية. فهي تحب “تعلم برامج جديدة، فالتعلم المستمر هو جزء حيوي من عملي الإبداعي”.

مجوهرات من أعمال ساشا فينوغرادوفا – الصورة من الصفحة الرسمية لساشا عبر موقع التواصل الإجتماعي الانستغرام .instagram.com/melaamory

تابعي المزيد: شاريس تسيفيس Charis Tsevis يصمم لوحات فسيفساء عالية التعقيد لأفريقيا المذهلة

Scan the code