التخطي إلى المحتوى

برر الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، خسارة فريقه الثقيلة 3 / 6 أمام مضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، اليوم الأحد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم،بإنعدام الثقة.

وبعد خسارته في أول مباراتين أمام برايتون وبرينتفورد ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق مانشستر يونايتد 4 انتصارات متتالية، ليؤكد تعافيه من البداية المخيبة، لكن خسارته اليوم تسببت في صدمة جديدة لمحبيه.

سجل كل من إيرلينج هالاند وفيل فودين ثلاثة أهداف (هاتريك) لمصلحة مانشستر سيتي، في لقاء الديربي الأغزر تهديفا.

وساهم تأخر مانشستر يونايتد صفر / 4 مع انتهاء الشوط الأول في خروج جماهير الفريق الأحمر من ملعب اللقاء خلال فترة الراحة ما بين الشوطين.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات تين هاج، الذي قال عقب المباراة “لقد أخبرت اللاعبين (بأن هناك) انعداما في الثقة بقدراتهم. لقد رأيت بعض النقاط البارزة. كان من الواضح أننا لا ندافع (في المقدمة)، نحن نسمح لهم باللعب”.

وأوضح تين هاج “لم نكن شجعانًا بما يكفي، وارتكبنا أخطاء في المهارات الفنية، وأخطاء في القرارات، لتتلقى شباكنا الأهداف”.

وشدد المدرب الهولندي على أنه ينبغي على لاعبي كرة القدم المحترفين الثقة بقدراتهم، وقال “أعتقد أن العكس هو الصحيح في كثير من الأحيان”.

وأشار تين هاج إلى أنه يتعين على لاعبي يونايتد قبول هذه الانتقادات وتقديم عروض جماعية مماثلة لتلك التي أظهروها في الانتصار على ليفربول وأرسنال.

واعترف تين هاج بأن عدم خوض الفريق أي مباراة في البطولة لمدة 28 يوما كان لها تأثير سلبي، لكنه استدرك قائلا إن هذا ليس عذرا “عندما لا تقدم الأداء المناسب”.

وأكد تين هاج أن افتقاد اللاعبين للثقة بقدراتهم أخل بقواعدهم ومبادئهم في ملعب الاتحاد.

ويعود يونايتد إلى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أمام إيفرتون يوم الأحد المقبل ، بعد أن يسافر إلى قبرص لمواجهة مضيفه أومونيا نيقوسيا في بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

ويأمل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في أن يكون له دور في هاتين المباراتين بعد أن بقي على مقاعد البدلاء خلال الهزيمة المدمرة في سيتي.

كشف تين هاج عن سبب عدم الفدع برونالدو في لقاء اليوم، حيث قال “لم أدفع به بعد تأخرنا برباعية نظيفة في نهاية الشوط الأول احتراما لكريستيانو، ولمسيرته الكبيرة”.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات، عند 12 نقطة في المركز السادس بترتيب المسابقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *