التخطي إلى المحتوى

الممثل الأمريكي زاكاري ليفي في فيلم شازام (أرشيف)

الإثنين 14 أغسطس 2023 / 16:44

على وقع تواصل الإضراب.. أثار بطل فيلم “شازام” الممثل الأمريكي زاكاري ليفي جدلاً كبيراً في الأوساط السينمائية الأمريكية، بانتقاده الحاد لصنّاع السينما في هوليوود، بعدما وصف ما يقدمونه من أفلام ومسلسلات وبرامج بأنها “مجرد قمامة”.

أنا لا أخالف قواعد الإضراب ولكن علينا إشراك الجمهور بالمستجدات

فيلما أكشن ورسوم متحركة لزاكاري ليفي قريباً

موقف ليفي يأتي انطلاقاً من تأييده المطلق لإضراب كتّاب السيناريو الأمريكيين

يعتبر أن المقاطعة هي الطريقة الوحيدة لتغيير تصرفات شركات الإنتاج نحو الأفضل

وردّاً على سؤال خلال مشاركته في “معرض جمهور شيكاغو  Chicago Fan Expo”، أمس الأحد، عن تقييمه للمحتوى الذي تقدمه هوليوود، قال: “شخصياً أعتبره عبارة عن قمامة”.

صناع السينما يهتمون بمال الجمهور

ووفقاً لمجلة “ديدلاين”، توجه ليفي إلى الجمهور، معتبراً أن صناع السينما لا يقدمون محتوى مميز يليق بالجمهور، لأنهم لا يركزون سوى على الناحية التجارية.

واعتبرت المجلة أن موقف ليفي يأتي انطلاقاً من تأييده المطلق لإضراب كتّاب السيناريو الأمريكيين الذي بدأ في مايو (أيار) الماضي، ومن ثم انضمام نجوم هوليوود إلى الأضراب في يوليو (تموز) الماضي.

إعلانات ضخمة وأعمال “قمامة”

واعتبر أن صناع السينما يستغلون الجمهور عبر بدعة الإعلانات، متسائلاً: “كم مرة يتوجه الجمهور إلى دور السينما لمتابعة عمل ما بسبب الإعلانات الضخمة، ولكن الصدمة تكون بعمل فاشل، فيضطرون للمغادرة في نصف زمن العرض”.

 وطالب بطل فيلم “غضب الآلهة” الجمهور بحسن الاختيار، وعدم الذهاب إلى “قمامة هوليوود”، معتبراً أن الطريقة الوحيدة لتغيير تصرفات شركات الإنتاج نحو الأفضل هي المقاطعة، وعندها حتماً يكون الوضع أفضل.

لا تفسروا كلامي بنحو مغاير

وأكد ليفي أن مشاركته مع الجمهور في هذا الحدث لا تعني خرقاً لقواعد الإضراب التي تمنع أي تواصل مع الإعلام والصحافة، وحتى أي مشاركة في برنامج تلفزيوني، لكن  -حسب رأيه- أثناء الإضراب من حق الجمهور أن يكون على اطلاع بالمستجدات.

 وفيما طالب بعدم تفسير كلامه على نحو يناقض توجهات النقابة والإضراب، شدد على أنه مع الإضراب حتى النهاية، وسيبقى ناقداً صريحاً للنظام الاستغلالي الذي يخضع له الفنانون، من هنا  هذا الإضراب ضروري لحماية كل من يعمل في سوق الترفيه.

أحدث أعماله الفنية

ويُعتبر ليفي أحد أبرز ممثلي التلفزيون الأمريكيين، حيث كانت انطلاقته الأولى مع مسلسل Chuck عام 2007 واستمر حتى 2012، ليعاد تسليط الضوء عليه بعد نجاح الجزء الأول من فيلم “شازام”.

وعلى الرغم من الإضراب المتواصل، إلا أنه من المقرر أن يُعرض على منصة نتفليكس عملان من بطولة ليفي، أولهما Spy Kids: Armageddon، بتاريخ 22 سبتمبر (أيلول) المقبل، وهو من نوع أفلام الأكشن والحركة الخيالية.

أما الفيلم الثاني فهو رسوم متحركة، بعنوان:chicken run2: dawn of the nugget ، ومن المقرر عرضه يوم 15 ديسمبر (كانون الأول) 2023، ويستكمل قصة حياة ديك ودجاجة يسعيان إلى الهرب من إحدى المزارع.

Scan the code