التخطي إلى المحتوى

ت + ت – الحجم الطبيعي

أفادت شركة «سالك»، المُشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، بأن الطلب على الاكتتاب في أسهمها خلال الشهر الجاري، قد فاق عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 49 ضعفاً، الأمر الذي يؤكد الاهتمام القوي بالاكتتاب في أسهم الشركة، سواءً من جانب المستثمرين الأفراد أو المؤسسات.

وبحسب بيان أصدرته الشركة صباح اليوم، ونشرته وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فإن إجمالي الطلب على الاكتتاب العام بلغ 184.2 مليار درهم «50.2 مليار دولار». 

وكانت «سالك» قررت زيادة حجم الطرح من 20 بالمئة، كانت مستهدفة في البداية، إلى 24.9 بالمئة أو ما يعادل 1.87 مليار سهم، وذلك بعد الإقبال الكبير من المستثمرين على الاكتتاب في الطرح الأولي.

وقال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة «سالك» إن هذا الإقبال على الطرح «دليل على ثقة المستثمرين العالميين في أسواق دبي المالية. وكذلك قوة ومتانة الشركة التي تعد المشغل الحصري لنظام التعرفة المرورية في دبي».

وقال إبراهيم سلطان الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة «سالك»: «يمثل هذا الإدراج خطوة مهمة نحو تحقيق برنامج الخصخصة الذي تتبناه دبي وخططها الأوسع لجذب الاستثمار الأجنبي. وبعد 15 عاما من العمل على تسهيل التنقل في دبي، أصبحت الشركة اليوم في صميم خطط التوسع الاقتصادي للمدينة».

وبعد الانتهاء من الطرح العام الأولي للشركة، ستحتفظ حكومة دبي بملكية 75.1 بالمئة من رأس مال الشركة. ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة يوم 29 سبتمبر، بقيمة سوقية 15 مليار درهم «4.1 مليارات دولار».

وكان من بين المشاركين في الاكتتاب كل من «صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي»، من خلال «بنك الإمارات دبي الوطني»، و«دبي القابضة»، و«شمال القابضة»، و«صندوق أبوظبي للتقاعد»، والذين حصلوا على 16.2 بالمئة من الأسهم المطروحة.

طباعة
Email




التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.